المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

عميد الهندسة: جائزة أحمد بشارة العلمية تشجيع للطلبة

بيّن عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د.عبداللطيف الخليفي، ان جائزة المرحوم د.أحمد بشارة العلمية المقدمة خلال معرض التصميم الهندسي الـ34 الذي نظمته الكلية تهدف الى تشجيع الطلبة على إبراز انجازاتهم العلمية وتوثيقها.
وأعلن الخليفي في ختام معرض التصميم الهندسي الـ34 عن فوز مشروع heart helper المقدم من المهندسات: منيرة الهاجري ودانة الهويدي وهدير الحسيني من قسم هندسة البترول بإشراف د.اسامة العمير بالجائزة.
من جانبه، قال المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.عدنان شهاب الدين، إن الاحتفال يهدف إلى ابراز أفضل تصميم هندسي وتكريم لذكرى وإسهامات الراحل الأستاذ د.أحمد بشارة «صاحب المكانة المرموقة على المستويين الثقافي والأكاديمي في المجتمع الكويتي».
وأضاف شهاب الدين أن المؤسسة تقدمت بطرح الجائزة السنوية للمره الاولى بالتعاون مع جامعة الكويت باسم الفقيد الراحل بمبلغ قدره 5 آلاف دينار كويتي (16.5 ألف دولار أميركي) لتبقى ذكرى عطائه العلمي حية في النفوس.
من جهتها، أشادت زوجة الفقيد د.فريدة الحبيب في كلمة نيابة عن أسرته بالاعمال والأبحاث والانجازات التي قدمها والتي اثرى بها مجالات العلم والمعرفة في الكويت.
وأثنت الحبيب على جهود جامعة الكويت في تخصيصها ركنا للفقيد يضم 400 كتاب تزخر بالعلوم والمعرفة من تأليف الفقيد ليستفيد منها الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى