المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

عوّاد والسالمية… بحثٌ عن الاستقرار

تسعى إدارة نادي السالمية إلى المحافظة على قوام فريق كرة القدم الذي خاض منافسات الموسم الراهن، وحصر التغييرات بأضيق الحدود، في الفترة المقبلة.
وعلمت «الراي» أن مجلس الإدارة يحرص على إضفاء صفة الاستقرار على الفريق في الموسم الجديد الذي سيتضمن غالباً استكمال الموسم الراهن المتوقف بسبب الإجراءات الحكومية لمواجهة تفشي فيروس «كورونا» في البلاد، قبل البدء بمنافسات الموسم 2020-2021.
وشرعت إدارة «السماوي» بالفعل في اتخاذ القرارات التي تضمن لها تحقيق هذا التوجه، وكان في مقدمها تجديد عقود أعضاء الجهاز الفني بقيادة المدرب سلمان عواد.
وكان عوّاد تسليم تدريب السالمية، في أكتوبر الماضي، خلفاً للفرنسي ميلود حمدي المستقيل، علماً بأن الأول كان وقتها يعمل مساعداً للأخير.
وقاد عوّاد الفريق إلى تصدّر ترتيب «دوري stc» الممتاز، مع نهاية القسم الأول، بفوز لافت على «الكويت»، غير أنه تعثر في الجولات التالية، فتراجع إلى المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن «الأبيض» والقادسية، ما يعني احتفاظه بفرصة المنافسة على اللقب.
وسبق لعوّاد أن قاد السالمية إلى تحقيق كأس سمو ولي العهد في الموسم 2015-2016 بعدما تسلم مقدرات الفريق بدلاً من الألماني فولفغانغ رولف، وهو اللقب الأول لـ«السماوي» بعد 15 عاماً من الغياب عن منصات التتويج المحلية.
واستجابت الإدارة لتوصية عواد بالإبقاء على الجهاز المعاون له والمكون من محمد الفيلكاوي مساعداً، وسمير دشتي مدرباً للحراس، بالاضافة إلى مدرب اللياقة بيتر ديكيتش، وأخصائي التجهيز البدني دينيس ميديروس.
وشملت توجهات النادي بالمحافظة على مشروع الفريق، قائمة اللاعبين، حيث بدا أن هناك توافقاً إدارياً – فنياً على الإبقاء على غالبية «الأجانب» الذين خاضوا الموسم الراهن، وهم الثلاثي البرازيلي باتريك فابيانو وأليكس ليما ورونيرو سيلفا، في مقابل الاستغناء عن جهود لاعبي الوسط، السوري تامر الحاج والأذربيجاني كمال ميرزاييف.
وفيما يعتبر فابيانو الوحيد بين الخماسي الذي يمتلك عقداً مع النادي يمتد حتى نهاية الموسم 2020-2021، فإن مواطنيه ليما ورونيرو لعبا للسالمية على سبيل الإعارة من كاظمة والقادسية على التوالي، وينتظر أن يفتح «السماوي» قناة تفاوض معهما للتمديد.
وقدم ليما مستوى ثابتاً، سواء كمدافع أو من خلال تقديمه الإضافة الهجومية عبر إحرازه ثلاثة أهداف في الدوري، فيما انضم رونيرو إلى «السماوي» خلال فترة الانتقالات الشتوية، في يناير، وظهر بمستوى نال رضا الجهاز الفني الذي أوصى باستمراره.
وتتحسب إدارة السالمية لاحتمال اتخاذ اتحاد اللعبة قراراً بتقليص عدد «الأجانب»، في الموسم المقبل، إلى أقل من العدد الحالي المحدد بخمسة عناصر لكل فريق، وبالتالي ستتريث في إبرام صفقات «أجنبية» إضافية.
وعلى صعيد اللاعبين المحليين، تضمّنت توصيات الجهاز الفني الإبقاء على ثنائي الدفاع المعار من القادسية، المخضرم مساعد ندا وفهد المجمد، بالإضافة إلى مهاجم العربي والمنتخب حسين الموسوي.
وقدم ندا (36 عاماً) مستويات مشجعة مع السالمية واضطلع بمسؤولية القيادة، وأظهر تفاهماً مع ليما والمجمد.
أما الموسوي المنتقل إلى «السماوي»، في يناير الماضي، بعدما استبعده مدرب «الأخضر»، البوسني داركو نيستروفيتش، من حساباته، فترى الإدارة بأنه قدم الاضافة المنتظرة الى خط الهجوم نظراً إلى ما يمتلكه من خبرة.
وتشمل قائمة المعارين المطلوب تجديد عقودهم، حارس المرمى أحمد عادي القادم من النصر والذي ظهر، هو الآخر، بمستوى جيد خلال مشاركاته مع في الموسم الراهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى