المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

غالية الخالديّة” تتوّج بكأس تحدّي نادي سباقات الخيل للخيل العربيّة

والمدرّب العالميّ جيركنز يحقّق أوّل فوزٍ له على الميادين السعوديّة في الحفل الـ27

 

الطائف:-زهير بن جمعة الغزال

فازت الفرس “بنت غالية الخالديّة”، المملوكة لإسطبلات الخالديّة، بكأس تحدّي سباقات الخيل للخيل العربية، مساء اليوم السبت، في خاتمة أشواط الحفل الـ27 من موسم سباقات الطائف، الذي يجري على ميدان الملك خالد بن عبد العزيز في الحوية بتنظيمٍ من نادي سباقات الخيل.

وقطعت “بنت غالية الخالديّة”، في حضورها الأول ضمن الموسم، مسافة الشوط التاسع، البالغة 2000 متر، في زمن قدره 2:24.71 دقيقة، بقيادة الخيّال فهد الفريديّ، وبإرشاد المدرّب سعد مطلق.

وسلّم الأستاذ خالد العشري، المشرف العامّ على الموسم، كأس التحدّي، الذي خاضته 11 فرسًا، وبلغ مجموع جوائزه 150 ألف ريال، ما جعله أغلى سباقات الحفل وعددها تسعة، تنوّعت درجاتها وتصنيفاتها وأعمارها.

وبلغ مجموع جوائز أشواط الحفل 920.000 ريال. وفي كلّ شوط، ذهبت نصف قيمة الجائزة إلى البطل، وحصل أصحاب المراكز من الثاني إلى الخامس، على مبالغ متدرّجة كلٌّ حسب ترتيبه.

واحتلّ الجواد “يستنير”، المملوك لنزار أنور أبو الجدايل، قمّة ترتيب أوّل أشواط الحفل، الذي بدأ عصر اليوم، قاطعًا مسافة 1200 متر بإرشاد المدرّب حمود الشمريّ وقيادة الخيّال لويس موراليس.

وسبق الجواد “بكيل”، المملوك للشيخ عبد الله حمود المالك الصباح، باقي المشاركين في الشوط الثاني، الذي امتدّ أيضًا لـ 1200 متر، إلى خطّ النهاية، وقاده الخيّال محمد الحبيل، بينما درّبه ثامر الديحانيّ.

 

المخضرم جيركنز يحقّق فوزه الأوّل

سجّل الشوط الثالث الذي أقيم على مسافة 1400م، أوّل فوز للمدرب الأمريكيّ المخضرم جيمي جيركنز على الميادين السعوديّة، مع الجواد “هونكي تونك مان”، المملوك للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، والخيّال وجبرتو راموس.

ويدرّب جيركنز صاحب الـ64 عامًا، خيل الإسطبل الأحمر، منذ مطلع يونيو الماضي، في أول مهمّةٍ له في المملكة. وفي الشوط الرابع الذي أقيم على المسافة نفسها، قاد الخيّال إيدي كاسترو الجواد “كراجنسكي”، الذي درّبه ناصر فواز ويمتلكه رفاعي صنت الغريبان، إلى خطّ النهاية أولًا.

وعلى مسافة 1600 متر، احتلّت الفرس “إن نو تايم”، المملوكة للأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز، قمّة ترتيب الشوط الخامس، وقادها الخيّال وجبرتو راموس فيما درّبها شالح العضيانيّ.

وأسفر الشوط السادس، الذي امتدّ للمسافة نفسها، عن فوز الجواد “متوكل الخالديّة”، المملوك لأبناء الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، مع الخيّال إيدي كاسترو والمدرّب سعد مطلق.

وظفر الجواد “تريكولور”، المملوك ليوسف محمد الطريف، بصدارة الشوط السابع، قاطعًا 2000 متر وعلى متنه الخيّال عادل الفريديّ، بينما درّبه سامي الحرابيّ.

وبمسافةٍ بلغت 2400 متر، كان الشوط الثامن الأطول خلال الحفل، واقتنص الجواد “فورقيفابل”، المملوك لراشد سند مخلف دابان، قمّةَ ترتيبِه، بقيادةٍ من الخيال إياد الطريسي وإرشادٍ تدريبيّ من راشد دابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى