المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

غداً… ذروة مغادرة حجاج الكويت إلى الديار المقدسة

المصدر:الرأي

مع استقبال مطار الكويت لحجاج بيت الله الحرام، وتسهيل حركة مغادرتهم إلى الديار المقدسة، تصل ذروة عدد المغادرين يوم غد الأربعاء، حيث سيشهد المطار ذورة مغادرة ضيوف الرحمن الكويتيين بإقلاع 16 طائرة تقل قرابة 7 آلاف حاج يتوزعون بين شركات طيران «الجزيرة» و»الكويتية» و»السعودية» و«ناس».
وفيما يشهد مطار الكويت إقبالاً غير طبيعي في هذه الأيام مع عطلة عيد الأضحى وموسم الصيف، فقد تضافرت جهود الجهات الحكومية مع إدارة الطيران المدني لتسهيل حركة المغادرة، من خلال تنظيم الرحلات ومغادرة المسافرين وتأمين احتياجاتهم وتسهيل سفرهم وشحن أمتعتهم حتى ركوب الطائرة.
«الراي» جالت في أروقة مطار الكويت الدولي، واطلعت على الجهود الكبيرة التي قامت بها الجهات المختصة من وزارات الداخلية والصحة والاوقاف والجمارك وغيرها من الجهات، بالاضافة الى الطيران المدني.
وفي هذا الصدد، أكد المدير العام للادارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان لـ«الراي» أن المطار أصبح شعلة نشاط خلال هذه الفترة لاستقبال قرابة 10 آلاف حاج كويتي وغير كويتي، إضافة الى المسافرين الذين يقارب عددهم 600 ألف خلال عطلة الاضحى المبارك، مبينا ان الادارة عقدت اجتماعات عدة مع الجهات المعنية وأخذت كل الاستعدادات لاستقبال المسافرين والمصطافين بالاضافة الى الحجاج من خلال تشكيل فرق عمل تعمل على مدار الساعة.
وأوضح الفوزان انه «خلال الفترة من الخميس المقبل لغاية 16 اغسطس الجاري، سيشهد المطار 3700 رحلة للقدوم والمغادرة من 4 مطارات هي المطار الدولي والجزيرة وسعد العبدالله وT4»، كاشفاً ان المطار يتعامل مع 350 طائرة يومياً.
بدوره، قال مساعد مدير ادارة جوازات المطار العقيد فهد البناي لـ«الراي» ان الوزارة زودت أمن المطار بـ148 رقيباً أول لحماية أمن المطار، بعد اجتيازهم دورة خاصة في فن التعامل مع الجمهور والديبلوماسيين، وحفظ الأمن داخل المطار، في خطة طموحة يشرف عليها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام، والوكيل المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي، لتزويد المطار بكل احتياجاته باعتباره واجهة البلاد الاولى.
وأشار البناي الى ان ادارة الجوازات في المطار اتخذت كل استعداداتها لمغادرة الحجاج واستقبالهم، بالاضافة الى المسافرين والمصطافين والمدرسين، من خلال فتح جميع الكاونترات والقضاء على الزحمة وسرعة انجاز اجراءات السفر.
وذكر ان أكثر ما يواجه موظف الجوازات هو انتهاء جواز السفر أو البطاقة المدنية، داعيا الجميع الى التأكد من صلاحيتها قبل حجز التذاكر أو التوجه للمطار لرفع المعاناة والإحراج عنه وعن موظف الجوازات الذي سيطبق القانون ويمنع المخالف من المغادرة. وأشار إلى ان رحلات الحج بدأت يوم السبت الماضي، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث أقلعت خلال الايام الثلاثة الماضية وحتى اليوم 12 رحلة، فيما سيصل عدد الرحلات إلى الذورة غداً الاربعاء بانطلاق 16 رحلة للحج في يوم واحد فقط، على ان يبدأ استقبال الحجاج من 14 الجاري، وحتى 22 منه، بواقع 20 رحلة.
وفي السياق، أشادت مجموعة من الحجاج الذين التقتهم «الراي» بالجهود المبذولة في مطار الكويت الدولي لتسهيل سفر الحجاج سواء من وزارة الداخلية وتيسيرها اجراءات التفتيش والجوازات، او وزارة الصحة التي فتحت لها «بوث» يوزع من خلاله المنشورات التوعوية لحماية الحاج اثناء اداء المناسك، وكذلك خدمات المطار من حسن استقبال وترحيب وتوفير خدمة السيارات والكراسي المتحركة، داعين المولى أن يسبغ نعمة الأمن والأمان على الكويت وأهلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى