المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

غوتيريش: كوريا الشمالية تسعى للحصول على النووي

رويترز – قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في اجتماع لمجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة أنه منزعج بشأن مخاطر تصعيد عسكري في شبه الجزيرة الكورية.
وأبلغ جوتيريش المجلس المؤلف من 15 دولة “غياب قنوات الاتصال مع كوريا الشمالية خطير. نحتاج إلى تفادي سوء التقدير وسوء الفهم ونحتاج الآن للتحرك للحيلولة دون نشوب صراع ولتحقيق سلام دائم”.

إلى ذلك، دعت رابطة دول جنوب شرق آسيا «آسيان» اليوم الجمعة كوريا الشمالية الى الامتثال لقرارات الأمم المتحدة والقوانين الدولية بعد طلب بيونغ يانغ من الرابطة دعمها لمواجهة تحركات الولايات المتحدة في شبه الجزيرة الكورية.
وأعرب وزراء خارجية آسيان في بيان مشترك عقب اجتماعهم في الفلبين عن قلقهم البالغ بشأن التطورات الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية بعد إجراء تجربتين نوويتين في عام 2016 وإطلاق صواريخ باليستية أخيرا.
وأشار البيان الى ان آسيان “تدرك أن عدم الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية يؤثر بشكل خطير على المنطقة وخارجها” داعيا كوريا الشمالية إلى “الامتثال بشكل كامل للالتزامات المنصوص عليها في جميع قرارات مجلس الأمن الدولي والقوانين الدولية ذات الصلة للحفاظ على السلام والأمن الدوليين”.
وطالبت الرابطة كوريا الشمالية وجميع الأطراف المعنية بممارسة ضبط النفس “لنزع فتيل التوترات والامتناع عن تصرفات ربما تفاقم الوضع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى