المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

فريق رسالة وطن: نحو مجتمع واعٍ ومنتج بأيدٍ شبابية

الشباب مستقبل الشعوب في التنمية والتطور والازدهار، هم الركائز التي تبنى عليها الأوطان في المجد والحضارة، ويقوم الشباب الكويتي بدور راسخ في تفعيل العمل التطوعي في كل المجالات، ليكون عنصرا فاعلا في بناء البلد ونهضته.

مراحل تأسيس فريقكم التطوعي: الفكرة انطلقت من مؤسس الفريق عبدالعزيز سعود العنزي بمشاركة عدد من الشباب الكويتي الطموحين والمحبين للعمل التطوعي، ولقد عملوا على تنفيذها والمشاركة في الاعمال الانسانية والخيرية مع زيادة أعضاء الفريق، كما تم تسجيله لاحقا رسميا في مشروع «بادر» التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

أعضاؤه
المؤسسون ستة أعضاء من الشباب والبنات، والعدد الاجمالي للفريق في الوقت الحالي هو 15 متطوعا.

فكرته
فكرة الفريق تطوعية تهدف الى خدمة المجتمع واحتواء الشباب.

أهدافه
محاربه الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع، نشر المفهوم الصحيح للعمل التطوعي، نحو مجتمع واع ومنتج بأيد شبابية.

طموحاتكم
تحقيق الأهداف ونشر الرسالة التطوعية، إلى جانب الانتقال بالعمل التطوعي من الكويت الى الدول المجاورة عبر رسالة وطن، والتي تحمل الخير والمحبة للشعوب كافة.

المشاريع والمبادرات التي قمتم بها
إقامة عدة محاضرات توعوية منها محاضرات عن مخاطر الشبو والمخدرات، تنظيم العديد من الاعمال الانسانية والخيرية بينها توزيع وجبات الافطار في رمضان على العمال وزياة الاسر المتعففة.
لمستم تعاونا من مؤسسات الدولة: مؤسسات الدولة كان لها دور جيد تجاه الفرق التطوعية ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من خلال مشروع «بادر».

الخطة المستقبلية
هناك العديد من الافكار والمشاريع التي نسعى الى تنفيذها بهدف خدمة المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص.

كلمة أخيرة
نشكركم على هذا اللقاء الذي يعتبر دعما للمجاميع التطوعية الشبابية وابراز دورهم وجهدهم في خدمة المجتمع، ونرجو من الشباب استثمار طاقاتهم والانخراط في مجال العمل التطوعي والمجالات الاخرى، حتى يرتقوا بوطنهم ويسهموا في إصلاح المجتمع ويكونوا الدرع الحصين لهذا الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى