المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

فهاد يسأل الرومي عن مناقصات مستشفى جابر و«الدائري السابع» وطريق السالمي

وجه النائب عبدالله فهاد سؤالا إلى وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون البلدية حسام الرومي قال في مقدمته: نمى إلى علمنا طلب وزير الأشغال من الجهاز المركزي للمناقصات العامة إلغاء عدد من المناقصات 243 و257 و242 و260 و261.

وتخدم هذه المناقصات العديد من مناطق الكويت الحيوية منها تطوير الطرق المحيطة بمنطقة الاستعمالات الحكومية بجنوب السرة وخصوصا مستشفى الشيخ جابر الأحمد الذي سيتم افتتاحه قريبا ومقار حكومية اخرى والذي بدأت المرحلة الأولى منه واستكمال تطوير طريق الدائري السابع لخدمة مبنى مطار الكويت الدولي الجديد والذي بدأت إعمال المرحلة الاولى منه وتطوير طريق العبدلي السريع لخدمة مدينة المطلاع السكنية وتطوير طريق السالمي والذي بدأت المرحلة الاولى منه على الرغم من سلامة إجراءات طرح المناقصات، ودون الرجوع إلى الجهة الفنية المختصة في الوزارة أو في هيئة الطرق، وتبين رفض لجنة المناقصات المركزية طلب الوزير حيث تبين رفض الجهة المسؤولة عن المناقصات المذكورة ممثلة بهيئة الطرق والنقل البري لإلغاء المناقصات المذكورة نظرا لأهميتها

وطالب بتزويده وإفادته بالآتي:

1- يرجى تزويدي بنسخ من كراسة التأهيل الخاصة بهذه المناقصات.

2- تزويدي بنسخة من إعلانات نتيجة تأهيل الشركات الفائزة بالمناقصات المذكورة في جريدة الكويت اليوم.

3- تزويدي بكل الموافقات للجهات الرقابية على المناقصات المذكورة مع جدول يبين الموقف التنفيذي للمناقصات المذكورة مع بيان تفصيلي يبين التواريخ

4- تزويدي بنسخة من كتابكم المرفوعة لمجلس الوزراء بشأن المناقصات المذكورة أعلاه.

5- تزويدي بنسخة من كتبكم الموجهة الى الجهاز المركزي للمناقصات بطلب إلغاء المناقصات مع كل المرفقات وردود الجهاز المركزي للمناقصات على هذا الكتاب.

6- تزويدي نسخة من كتابكم الموجه الى إدارة الفتوى والتشريع ونسخة من رد الفتوى على هذا الكتاب.

7- ما السند القانوني الذي تعتمدون عليه في إلغاء هذه المناقصات وما هي الجهة التي تملك صلاحية إلغاء المناقصات وما الحالات التي يجوز فيها الإلغاء ؟

8- ما خطتكم والحلول التي ستتخذونها في حال ألغيتم هذه المناقصات وما المدة الزمنية لهذه الحلول؟

9- هل تم الأخذ بعين الاعتبار الآثار المترتبة على تأخير هذه المناقصات، وخصوصا أن تنفيذ المراحل الأولى منها قد بدا، كما أنها تخدم مناطق إسكانية وحيوية؟

10- يرجى تزويدي برأي الجهة الفنية المختصة متمثلة بهيئة الطرق والنقل البري بخصوص المناقصات أعلاه؟ في حال الإجابة نعم ما هو رأيكم بهذا الرأي؟ واذا كانت الإجابة لا لماذا لم يتم اخذ رأيهم؟

11- يرجى تزويدي بكشوف تفريغ الأسعار لكل مناقصة من المناقصات المذكورة والتي تبين مبالغ العطاءات مع بيان الشركات المحلية والعالمية منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى