المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

فواز الخالد: المعاقون صورة مضيئة للكويت

نظمت محافظة الأحمدي يوم الوفاء الأول لذوي الاحتياجات الخاصة، في خيمة شركة نفط الكويت، تحت رعاية وحضور محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، وبحضور كل من الرئيس الفخري لنادي المعاقين الشيخة شيخة العبدالله، ومدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي، وحشد من مسؤولي الجهات الرسمية وجمعيات النفع العام، ومؤسسات المجتمع المدني، ورموز العمل الاجتماعي والإنساني، والناشطين العاملين في مجال الإعاقة.
وقال الخالد: عشنا ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك، في أجواء من المحبة والود والإخاء، مع فئة عزيزة على قلوبنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يمثلون قيمة ثمينة ومكونا عزيزا من مكونات المجتمع.
ولفت إلى أن هذا الحفل يهدف إلى تعزيز دور ذوي الإعاقة، وفتح المجالات أمامهم، ودمجهم التام في المجتمع، باعتبارهم جزءا لا يتجزأ منه، مضيفا: ستبقى أيادينا ممدودة إلى الجميع للعمل والتواصل معا، لتحقيق الخير لمختلف فئات المجتمع، انطلاقا من محافظة الخير، وصولا إلى كل مناطق الكويت الحبيبة.
وتابع: لا ننسى في ظل أجواء البهجة والاحتفال بالشهر الفضيل أن نستذكر الصورة البراقة للعديد من رموز ذوي الإعاقة ومتحدي الإعاقة الكويتيين والكويتيات، الذين نجحوا على مدى العقود الماضية في رسم صورة مضيئة لبلدهم الكويت، ومنهم من تفوق على الأصحاء.
بدورها، ثمنت شيخة العبدالله مبادرة محافظ الأحمدي، وحرصه على إدخال البهجة والسرور في نفوس الأشخاص من ذوي الإعاقة، حيث إنها رسالة سامية وواجب على الجميع القيام به، مشيدة بدور جمعية أولياء أمور المعاقين وتعاونها في إنجاح هذا الاحتفال الذي نال إعجاب الحضور.
من جانبها، أكدت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة، د. شفيقة العوضي، أن الهيئة تركز جهودها الآن على تقديم أفضل الخدمات لذوي الإعاقة، لافتة إلى أن الخطة المستقبلية للهيئة تعتمد على توفير كل ما يحتاجه المعاق، كما تشمل الدمج الوظيفي والمجتمعي للمعاق، مما يعود بالنفع عليه وعلى المجتمع.
أما رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين، رحاب بورسلي، فأشادت بحرص المحافظة على إشراك وإدراج ذوي الإعاقة في البرامج والأنشطة المختلفة.

فعل الخير
خلال مشاركته في الاحتفال، أوضح مدير عام الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين، هاشم تقي، أن آل الصباح، وأهل الكويت عموما، جبلوا على فعل الخير، ومشاركة جميع فئات المجتمع في كل المناسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى