المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

فيصل الكندري: الشعب لم يجن شيئاً من التصعيد السياسي ولغة التأزيم

رأى النائب فيصل الكندري أن «الشعب لم يجن شيئا من التصعيد السياسي ولغة التأزيم»، مشيرا إلى أن الحكومة تحتاج إلى تعديل بعض الوزراء، معربا في الوقت ذاته عن اسفه لعدم إقرار مجلس الامة لأي قوانين تصب في مصلحة الشعب ما يستوجب دق جرس الإنذار للنواب.

وإذ رفع الكندري في تصريح للصحافيين على هامش غبقة رمضانية اقامها مساء أول من أمس بالخيمة الملكية بفندق هيلتون المنقف اسمى آيات التهاني والتبريكات الى القيادة السياسية والشعب الكويتي ومن يعيش على هذه الارض الطيبة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، قال «إن هذه الغبقات جبل عليها اهل الكويت للتواصل والتراحم في ما بينهم في مثل هذه المناسبات».

وتناول ما قدمه خلال دور الانعقاد الحالي لمجلس الامة وما يطمح لإنجازه خلال الفترة المقبلة بالقول «إننا نسير على النهج نفسه الذي تبنيناه منذ البداية والوعد الذي قطعناه على انفسنا امام الشعب والشباب بالوقوف مع جميع القضايا التي تهم المواطنين وفي مقدمتها القضية الاسكانية التي بذلنا فيها جهودا كبيرة في مجلس 2013 وهذا الجهد متواصل في المجلس الحالي».

وأعرب الكندري عن «الاستياء الشديد من الممارسات النيابية التي تشهد تأزيما مستمرا»، قائلا «يؤسفني ان اقول اننا لم نقدم ولا حتى قانونا واحدا لمصلحة الشعب حتى الآن فدور الانعقاد الحالي سيفض الاسبوع المقبل واتمنى ان يكون هذا جرس انذار للنواب حتى يلتفتوا للتعاون في ما بينهم اولا ثم بيننا وبين الحكومة حتى ننجز ونقدم ما وعدنا بإنجازه خلال الحملات الانتخابية».

وفي شأن القوانين التي تهم المواطنين التي تبناها خلال حملته الانتخابية، قال «قدمت 24 قانونا ومعظم هذه القوانين هي في المقام الاول تمس حياة المواطنين للتخفيف عنهم ولكن مع الاسف حتى الآن لم تخرج من أدراج اللجان المختلفة»، لافتا الى ان «من ضمن هذه القوانين قانونا بإعادة اسعار البنزين الى سابق عهده، وقوانين اخرى تهم الشباب وقوانين الاسكان والمرأة وتحصين الشباب من المخدرات وقوانين تنظيم المحاماة وغيرها الكثير».

وشدد الكندري على ان «الشعب الكويتي لم يجن شيئا من لغة التصعيد والتأزيم السياسي والتهديد والوعيد»، متسائلا «هل رفع ايقاف الكويت في ملف الرياضة مثلا بعد الاستجواب؟!».

واستطرد «نقول لمن لديه قضية فساد قدموا لنا الملفات والوقائع والمستندات وسنحاسب من ارتكب اي تجاوزات مالية او ادارية فنحن معكم ولن نترك فاسدا في مجتمعنا».

وردا على سؤال عن ارجاع الجناسي التي كان يتبناها الكندري قال «نشكر الله سبحانه و تعالى ثم صاحب السمو الأمير على المبادرة الطيبة بارجاع الجناسي للاسر الكويتية ونتمنى ايضا ارجاع الجناسي لأسر كثيرة سحبت منهم والا يتم ظلمهم في الكويت»، كما «نتمنى الا يكون ارجاع الجناسي أمرا سياسيا بل لاعتبارات وطنية واجتماعية».

وعن رأيه في اداء الحكومة، اكد ان «الحكومة تحتاج لتغيير بعض الوزراء»، داعيا اياها الى «تطبيق العديد من القوانين التي تم إقرارها في مجلس 2013 ومنها قوانين العمالة المنزلية وغيرها من القوانين التي تفيد الشعب».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى