المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

طب وصحة

في عملية معقدة ٠٠ استئصال ورم يزن 11 كيلو جراما بالدمام الطبي

مصدر – سعد المالكي – الدمام

أنهى فريق جراحي من وحدة حراجة التجميل والحروق بمجمع الدمام الطبي التابع لشبكة الدمام الصحية ، وأحد مكونات تجمع الشرقية معاناة مريضة العقد الرابع من العمر ، كانت تعاني ورما في جدار البطن الأمامي .

وقال رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة التجميل الدكتور صالح الغامدي : أن المريضة خضعت لبرنامج تحضيري لمدة عام كامل للتحكم في بعض الأمراض المصاحبة ،

وقبل إجراء مثل هذا النوع من العمليات المعقدة التى ، موضحا أن العملية التى استغرقت لمدة ثلاث ساعات تمت بنجاح ، واستئصال الورم الذي يزن 11 كيلو جراما ،بدون مضاعفات .

وأضاف لم تحتاج المريضة إلى نقلها العناية المركزة ، ولا نقل دم ،تتمتع المريضة بصحة جيدة ، وحاليا في فترة النقاهة العلاجية مابعد العملية.

وأشار الدكتور صالح الغامدي إلى أن مثل هذة العمليات الصعبة ، تحتاج فيها المعالج إلى وضع برنامج تحضري متكامل للمريض ، نظرا إلى اختلاف حملة لبعض الأمراض المصاحبة .

وكذلك حالتة الفيزيولوجية ،والأمر الذي يسهم في نجاح العملية ، وتقليل المضاعفات على المريض .

وتابع أن وحدة جراحة التجميل والحروق بمجمع الدمام الطبي تعد من أكبر الوحدات المتخصصة
في مستشفيات وزارة الصحة بالمنطقة ، تحتوي على إمكانيات عالية ، وفريق طبي متكامل ، ومتخصص لعلاج جميع الحالات التجميل والحروق وجراحة اليد والترميم بعد الاصابات واستئصال الاورام ترميمها للكبار والأطفال ، وتمتد خدمات الوحدة لجميع المستشفيات التابعة لتجمع الشرقية الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى