المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

في يوم الوطن.. بطاقات معايدة تنهال على جنودنا البواسل.. وطائرات (السعودية) تحملها لهم

من بين عشرات الآلاف من رسائل ومشاركات المواطنين ضمن حملة الخطوط السعودية المبتكرة الأولى من نوعها التي اطلقتها على مدى عشرة أيام من خلال (بطاقة خاصة) لمعايدة جنودنا البواسل في الحد الجنوبي بمناسبة اليوم الوطني، وزعتها على متن رحلاتها وفي صالات المطارات والمراكز التجارية الرئيسية، دّون مواطنون عبارات الشكر والتقدير لجنودنا البواسل في الحد الجنوبي، كانت آخر بطاقة كتبها أحد الضيوف على متن احدى الطائرات المحلقة في السماء تتضمن كلمات مؤثرة تعكس بصدق مقدار ما يكنه المجتمع السعودي بمختلف فئاته وشرائحه من تقدير مستحق ومشاعر فياضة تجاه رجال قواتنا المسلحة الباسلة المرابطين على الحدود للذود بأرواحهم عن الوطن، جاءت كلماتها مختصرةً وموجزةً ولكنها حملت في طياتها الكثير من المعاني، يقول كاتبها الذي فضل عدم تدوين إسمه :”الورقة صغيرة لا تكفي .. ولا تسطيع طائرة الخطوط السعودية حمل ما في قلوبنا تجاهكم أيها الأبطال”.

مبادرة (السعودية) وجدت استحسان المواطنين والمقيمين الذي تفاعلوا مع الفكرة وأثنوا على المبادرة التي أوجدت قناةً مباشرةً للتواصل مع جنودنا البواسل المرابطين على الحد الجنوبي مكنتهم خلالها من تقديم التهنئة بمناسبة اليوم الوطني ووجهوا لهم الدعوات الصادقة بالنصر، (الجزيرة أونلاين) ترصد من خلال هذا التقرير أبرزها:
…………………………………………………
لن ننساكم
مشاركة مؤثرة أخرى كتبتها إحدى الأمهات تشير فيها إلى نعمة الأمن والأمان التي يعيشها المواطنون والمقيمون على هذه الأرض المباركة من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها، قائلةً :”خرجت من بيتي أنا وأطفالي الثلاثة مع السائق بدون زوجي، وها أنا هنا مع أطفالي في الطائرة كل ما نفكر فيه كيف سنقضي العيد؟، لقد أصبح بإمكاننا أنا وكل من حولي العيش هكذا! لأننا نعيش ببساطة نعيش بأمن وسلام، لولا الله ثم تضحياتكم لما كان بإمكاننا أن نعيش حياتنا التي اعتدناه، لم ولن ننساكم، شكراً لكم وكل عام وأنتم بخير”، سيدة أخرى قدرت تضحيات رجال الأمن لحفظ الأمن وصون مقدرات الوطن وأرواح المواطنين، فكتبت :”أخي .. إبني .. أبي .. زوجي، يا من تدافع عني .. وتصونني .. يا من تعرض حياتك للخطر لأجل أن أحيا بسلام، الله يحفظك ويجعلك للحق نصيراً”.
…………………………………………………
أفتخر بـ(بابا)
فتاة صغيرة سعودية وضعت كافة رجال الأمن في منزلة والدها الذي تشعر معه بالأمان حيث قالت :”تعلمت منذ الصغر بأن الأمان هو وجود أبي في المنزل، ولكنني كبرت وفهمت أن الأمان هو جندي يحرس وطني، الأمل والأمن بيد الله اولاً ثم بيدكم، ومحبتكم في قلبي تماماً كمحبتي لأبي، دعواتي لكم بالتوفيق والسعادة والقوة والسداد”، مشاركة أخرى كتبها هذه المرة طفل صغير لم يتجاوز المرحلة الابتدائية، وجهها لأبيه مفتخراً به كأحد رجال الأمن البواسل :”أنا أفتخر فيك يا بابا يا رجل الوطن – ابنك/ محمد أحمد عبدالله”، كما بعث الطفل البراء الألمعي بطاقة تهنئة لوالده المرابط في الحد الجنوبي قائلاً :”كل عام وأنتم بخير يا بابا، وأعادك الله الينا سالماً غانماً وجميع جنودنا المرابطين”.
…………………………………………………
تكبيرات النصر
عدد من الشباب السعودي كان لهم كلمات مؤثرة وثقتها (السعودية) على متن طائراتها ووجهوها لإخوانهم المرابطين على الحد الجنوبي يقول الضيف سعد الشمري في احداها :”جنودنا البواسل .. كيف يعرف الأبطال على مر الزمن، إلا من يحذو حذوكم، كل عام وجنودنا بخير”، بطاقة أخرى لشاب يدعى محمد الكثيري خاطب فيها جندي واحد فقط من جنودنا البواسل في الحد الجنوبي وهو من تصله الرسالة ويقرأها، قائلاً له :”تحية طيبة .. وبعد، تقرأ رسالتي هذه لأنك أخترت أن تضحي بنفسك لأكون آمناً، شكراً لك .. أرجو من الله يعيدك سالماً وان يحفظك ويسدد رميك”، بطاقة أخرى جاء فيها : “أنت تجهز ثياب العيد، وهو يجهز سلاحه.. أنت تضع في الصباح شماغك وعقالك .. وهو يضع خوذة .. أنت تردد تكبيرات العيد .. وهو يردد تكبيرات النصر .. اللهم اجعل فرحة نصرنا تسبق فرحة عيدنا، اللهم كون عوناً ونصيراً” واختتمها بقولة : “لا تنسوهم من دعائكم”.
…………………………………………………
24 ساعة
جنود الوطن من ضيوف (السعودية) كان لهم أيضاً مساهمات مميزة ومشاركات مؤثرة ايضاً، فكان أغلبهم متشوقين إلى العودة إلى ميدان الشرف والبطولة لخدمة الدين والوطن، كما قدموا التهنئة لزملائهم في الثغور، يقول هنا أبو ناصر:” إلى زملائي في الحد الجنوبي، كل عام وأنتم بصحة وسلامة، كلها 24 ساعة أشوف الوالدة وبنتي الجديدة وأشارككم حماية الوطن”، وكيل الرقيب بندر الظاهري من قوة طريف بالحدود الشمالية اختار جملة (الوطن غالي) عنواناً لبطاقة معايدته البسيطة والموجزة وهي :”بإختصار شديد لولا الله ثم أنتم لا وطن ولا فرح ولا أمن”.

إلى ذلك نقلت الخطوط السعودية شكر وتقدير المواطنين لرجال قواتنا المسلحة المرابطين على الحدود وذلك عبر آلاف البطاقات ضمن مبادرتها المبتكرة التي اطلقتها على مدى عشرة أيام لتهنئة جنودنا البواسل في الحد الجنوبي بمناسبة اليوم الوطني بعنوان (ندين بأمننا فيها بعد ربنا لأبطالنا وجنودنا) موجهين من خلالها الشكر ومعبرين عن امتنانهم لكافة أفراد القوات المسلحة المرابطين في الثغور، وكان لهذه المبادرة أثر بالغ في نفوسهم وأثنوا على هذه المبادرة الوطنية من الناقل الوطني.
…………………………………………………
(السعودية).. زيارات ميدانية
بدورهم، قام كل من مدير “السعودية” بنجران حسين حرفش ومدير “السعودية” بجازان سعيد الحويفي بزيارات ميدانية لكافة قيادات القطاعات المسلحة في المنطقتين حيث التقوا باللواء سعد العليان قائد قوة نجران واللواء محمد علي الشهراني قائد الحرس الوطني واللواء طلال الغانمي مدير الدفاع المدني بنجران واللواء عمير العمير قائد قوة جازان.
وتم خلال اللقاءات تقديم التهئنة بمناسبة اليوم الوطني نيابة عن كافة منسوبي الخطوط السعودية لجميع المرابطين في الحد الجنوبي من ضباط وأفراد داعين الله أن يحفظ بلادنا ويديم عليها نعم الأمن والأمان، منوهين في نفس الوقت بما يبذلونه جنودنا الأبطال في الحد الجنوبي والذي قدموا أروع ملاحم التضحيات في سبيل تحقيق ذلك، كما تم شرح مبادرة “السعودية” والتي تأتي ضمن مبادراتها الوطنية ومشاركتها في فعاليات اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة، والتي اطلقها الناقل الوطني في كافة مواقع الخدمة وذلك من خلال (بطاقات تهنئة) لحماة الوطن بمناسبة يوم الوطن يتم توزيعها خلال اليوم الوطني عليهم في مواقع الشرف والبطولة على الخطوط الأمامية.
وسلمت “السعودية” خلال زيارات مسؤوليها لكافة قطاعات القوات المسلحة في الحد الجنوبي بطاقات التهنئة باليوم الوطني التي دون عليها المواطنون من جميع أطياف المجتمع السعودي النبيل دعواتهم وتهانيهم وعبروا عن مشاعرهم الصادقة وشكرهم وامتنانهم لرجال القوات المسلحة المرابطين على الحدود للذود بأرواحهم عن الوطن، إضافة إلى تسليم أكثر من 100 لوحة جدارية تتضمن صوراً من أبرز المشاركات التي خطتها أيدي المشاركين من مختلف شرائح المجتمع وكافة مناطق المملكة لمسؤولين ووزراء ومشاهير ومواطنين كباراً وصغاراً رجالاً ونساءاًّ.
وفي نهاية زيارات مسؤولي “السعودية” قدم قادة القوات المسلحة شكرهم وتقديرهم لمبادرة الخطوط السعودية الأولى من نوعها ومشاركة رجال القوات المسلحة فرحتهم باليوم الوطني المجيد لوطننا الغالي، كما نوهوا بما يقدمه الناقل الوطني من دعم وخدمات لرجال القوات المسلحة وتسخيرها كافة إمكاناتها المختلفة، إضافة إلى حرص “السعودية” الدائم والمستمر على توفير المزيد من التسهيلات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك، وفي نهاية اللقاء قدم سعادة قائد قوة جازان درع قيادة القوة للخطوط السعوديه، كما منح الوفد ميدالية قيادة القوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى