المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

مقالات

لماذا نعتز ونفتخر نحن السعوديات بقادتنا الأوفياء

بقلم/ الجوهرة إبراهيم

لا مجاملات ولا كذب أو نفاق لو قلت:” أن جميع نساء المملكة العربية السعودية قاطبة وفي كل المناطق والمحافظات والمدن والقرى والأحياء وفي كل مكان من بلادنا الغالية يفتخرون بما حققته قيادتهن الحكيمة والوفية والمخلصة من إنجازات ونجاحات للمرأة السعودية في فترة قصيرة. وحديثنا عن إنجازات المرأة السعودية يقودنا إلى السعوديات وإيمانهن القوي الراسخ برؤية 2030- والتي فتحت أبواب التغير والتطوير وتمكين النساء السعوديات في خطوات غير مسبوقة.
واليوم نعيش نحن السعوديات في مرحلة تمكين غير مسبوقة في ظل المكاسب التاريخية التي حصلنا عليها منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود مقاليد الحكم عام 2015م، مكاسب وإنجازات في شتى المجالات أسهمت في تمكين المرأة السعودية عامة بإبراز طاقاتهن وتعزيز مكانتهن، ومنحهن المزيد من الحقوق على طريق تحقيق المساواة بين الجنسين، مما أتاح للمرأة لعب دور مهم في التنمية المستدامة، تحقيقًا لأهداف رؤية 2030.
وقد أبرز ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان-يحفظه الله-في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية واس، المكاسب التي حصلت عليها المرأة السعودية، مؤكدًا حفظه الله:” أن المرأة السعودية تعيش اليوم مرحلة تمكين غير مسبوقة. وقارن سموه بين وضع المرأة السعودية في السابق وخلال الفترة الحالية قائلا: المرأة السعودية في السابق كانت لا تستطيع السفر بدون تصريح، ولا حضور المناسبات الرياضية والثقافية، ولا قيادة السيارة، ولا ممارسة الكثير من الأعمال، ولا إنهاء قضاياها وأمورها دون محرم، وقد عانت من ذلك لعشرات السنين”.
وأنا اليوم أقول لخادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الامين يحفظهم الله:” وفيتم وكفيتم وأصبحتم تاج مرصع بالوفاء والولاء والسمع والطاعة.

*رئيسة شموع الرياض التطوعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى