المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

لندن تنزف مجددا..والإرهاب يقتل 7 أشخاص دهسا وطعنا

(أ ف ب) – أفادت الشرطة البريطانية، اليوم الاحد، ان حصيلة الاعتداء الذي ارتكب مساء السبت في قلب لندن ارتفعت الى سبعة قتلى مقابل ستة قتلى في وقت سابق.

وقالت قائدة شرطة لندن كريسيدا ديك «تأكدنا للتو ويا للاسف ان سبعة اشخاص قتلوا».

واضافة الى القتلى السبعة، قتلت الشرطة منفذي الاعتداء الثلاثة فيما نقل 488 شخصا الى المستشفيات،

وعلى الإثر أعلن المحافظون تعليق حملتهم الانتخابية.

ووقع الهجوم الذي لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنه حتى صباح الآن، بعد دقائق من انتهاء المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم، التي تجمع عدد كبير من المشاهدين لمتابعتها على شاشات كبيرة في حانات الحي.


وقالت الشرطة في بيان انها تلقت اتصالا عند الساعة 22,08 (21,088 ت غ) على اثر شهادات تحدثت عن مركبة دهست حشدا على الجسر. وتوجهت الشاحنة الصغيرة بعد ذلك الى حي بورو ماركيت.

طعن ودهس


واضافت ان المهاجمين تركوا الآلية هناك وقاموا بطعن عدد من الاشخاص بينهم ضابط في شرطة النقل اصيب بجروح خطيرة،

وتابعت الشرطة في بيانها ان عناصرها «ردوا بسرعة متصدين بشجاعة لهؤلاء الافراد الثلاثة الذين قتلوا في بورو ماركيت» الحي المجاور للندن بريدج حيث قام المهاجمون بصدم حشد بشاحنة صغيرة، مؤكدة ان المهاجمين قتلوا في الدقائق الثماني التي تلت اول اتصال تلقته الشرطة.


وأوضحت ان «المشتبه بهم كانوا يرتدون ما يشبه سترات ناسفة، تبين انها مزيفة»، داعية الى تجنب التوجه الى الاحياء التي جرى فيها الهجوم للسماح لرجال الانقاذ بالقيام بعملهم.


كما أعلنت عن زيادة عديد افرادها في لندن في الايام المقبلة، بينما ستشهد بريطانيا في الثامن من يونيو انتخابات تشريعية، وذكرت مصادر رسمية ان جسر لندن بريدج سيبقى مغلقا ليلا بينما تم تطويق ثلاثة مستشفيات في وسط لندن.

ضحايا فرنسيين

من جانبه قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن فرنسيين على الأقل أصيبا في هجوم لندن مساء أمس السبت.


وأضاف المكتب في بيان اليوم الأحد «فرنسيان بين ضحايا» هجوم لندن، وقال متحدث باسم مكتب ماكرون إن أحد الفرنسيين مصاب بجروح بالغة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى