المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

ليلة البحث عن الدفايات والبطانيات!

المصدر:الرأي

على وقع ملامسة الحرارة في الكويت أمس درجة الصفر، وصدور تحذيرات رسمية من إدارة الأرصاد الجوية بضرورة أخذ الحيطة والحذر والإجراءات اللازمة لتفادي الأضرار الناتجة عن الصقيع في المناطق الزراعية والصحراوية، اتجهت الأنظار لأسواق الدفايات والبطانيات، حيث فتحت شهية أصحاب الأسواق الذين كادوا يفقدون الامل في تسويق بضاعتهم الشتوية، فجالت «الراي» في عدد من الأسواق لتستطلع حركة بيع وشراء الدفايات والبطاطين.
علي إسماعيل، البائع في ركن الدفايات وأجهزة التدفئة، في أحد الأسواق الكبيرة، أكد أنه «رغم وجود حركة بيع لا بأس بها في أسواق الدفايات خلال اليومين السابقين، فإنه لا يمكن الجزم أن معدل البيع تغير كثيراً عن الأيام الماضية»، عازياً ذلك إلى «قيام معظم الأسر ورواد البر بشراء الدفايات قبل أو في بداية فصل الشتاء تحسباً لهكذا موجات».
وذكر إسماعيل أن «المحاذير الطبية التي تتهم الدفايات بالتسبب في حساسية الصدر ومشاكل الجهاز التنفسي، تقلل بشكل عام من إقبال الناس على شرائها»، مستدركاً بالقول «نحاول عدم بيع الأنواع الرخيصة، وأنصح الزبائن بعدم ترك الدفايات تعمل لساعات طويلة، وعدم وضع تمديدات الأسلاك الخاصة بها تحت الفراش أو السجاد حتى لا تتسبب فى حريق».
وبيّن أن «أسعار الدفايات تتراوح بين 5 و40 ديناراً وفقاً لنوعها إذا ما كانت دفاية زيت أو كهربائية، ووفقاً لبلد الصنع والخامات التي تدخل في تصنيعها، وكذلك الحجم وعدد الشفرات»، مشيراً إلى أن «الدفايات الأكثر مبيعاً هي الياباني والصيني والكوري والإيطالي».
في المحطة الثانية التقينا بشير خان، الذي يعمل في بيع البطانيات، فأكد أن «العملاق الكوري يسيطر على سوق البطانيات في الكويت، والصراع ينحصر بينه وبين الصناعة الإسبانية التي تتعدى الكوري في الجودة والسعر». وبسؤاله عن أسعار البطانيات أجاب خان «هناك أنواع عدة، فثمة بطانيات وجه واحد، وأخرى بوجهين، والأسعار تبدأ من 1.5 دينار وتصل حتى 50 دينارا وفقاً للسمك وبلد المنشأ».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى