المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

محكوم بالإعدام ارتدى البدلة الحمراء بعد استدراجه من بيروت

 

ارتدى مواطن هارب أخيرا بدلة الإعدام الحمراء بعد توقيفه وضبطه في المطار الدولي. وكان المواطن قد أدين في قضية خطف أنثى عام 2016 وصدر بحقه حكم الجنايات بإعدامه، لكنه استطاع الهرب، ودلت تحريات مباحث تنفيذ الأحكام على ان المحكوم يعيش في بيروت، واستطاع اللواء فراج الزعبي مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام التواصل مع المحكوم، حيث أقنعه بأن حكم الإعدام الصادر بحقه ابتدائي وانه ـ غالبا ـ سيتم خفضه خلال مراحل التقاضي الأخرى، مؤكدا للمتهم انه لا يوجد ما يدعوه للهرب، وطلب منه العودة بعد سنتين من هروبه للطعن على الحكم أمام الاستئناف، حيث ان الطعون تستلزم ان يتم نظرها حضوريا ولا تقبلها المحاكم في غياب المتهم.

وبالفعل حضر المحكوم الى المطار الدولي، حيث كان في استقباله رجال الرقابة والتفتيش الذين أبلغوا مباحث تنفيذ الأحكام بوصوله، فحضرت قوة وتسلمت المحكوم وأحالته الى السجن المركزي وارتدى بالفعل البدلة الحمراء، تمهيدا للطعن على حكم الإعدام.

من جهة أخرى تمكن رجال مباحث تنفيذ الأحكام أمس الأول من توقيف وضبط شخص من غير محددي الجنسية في منطقة كبد بعد ان تبين انه مطلوب لحكم بالحبس المؤبد بعد ادانته في قضية اتجار مخدرات، وخلال عملية الضبط أبدى المحكوم مقاومة عنيفة لرجال الأمن الى ان تمت السيطرة عليه وأحيل الى جهة الاختصاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى