المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

مسرحية «صالح يعود».. لعبة مؤلف

تجربة مسرحية شبابية واعدة بفكرة نص جميل للكاتبة د. نادية سليمان القناعي، حاكى بطياته إسقاطات على الواقع العربي السائد، لكن الكوميديا كانت حاضرة بقوة، هذا مجمل العرض المسرحي «صالح يعود» لفرقة المسرح العربي، الذي اختتم فعاليات الدور ة الرابعة لمهرجان «ليالي مسرحية كوميدية» أول من أمس، على خشبة مسرح الدسمة. وهو من بطولة محمد صفر، أريج العطار، خالد الثويني، كفاح الرجيب، أمير مطر، ومن إخراج عيسى صالح الحمر.
دارت فكرة العمل حول تسيد مبدأ الأنانية وحب السيطرة والنفوذ وقمع أفكار الآخرين لكن يبقى الأمل، حيث دارت الأحداث عبر طابع كوميدي ممتع عن قصة رجل عجوز يحاول الجلوس على كرسي في فناء حديقة، لكنه لا يعرف كيفية الجلوس ويتمسك بهذا الكرسي ولا يود جلوس الآخرين عليه، بينما في الجانب الآخر توجد امرأة تنتظر على أمل عودة زوجها الغائب من الحرب، رغم أن الناس حولها أبلغوها أنه قتل في تلك الحرب.
تدور الأحداث بمفارقات ومواقف من الكوميديا، حيث يظهر بعض اللصوص والأشخاص الآخرين بهدف احتلال هذا الكرسي من تلك الحديقة، لكن هذا العجوز يظل متمسكا به رغم أنه يخشى ويتخوف منهم، بينما يعود زوج الفتاة من الحرب ويدخل في الصراع، وفي نهاية المطاف تأتي البلدية وتبسط نفوذها على هذا الفناء أو الكرسي الذي تزيله من الحديقة، بينما الرجل العجوز حرم نفسه من الجلوس فيه طوال وجوده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى