المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مطالبات بتعديل جدول تحديث بنية «خيطان»

طالب ناشطون في القضية الإسكانية بتعديل جدول تحديث البنية التحتية لقسائم خيطان الجنوبي الواقعة ضمن القطعتين الثالثة والرابعة إلى 4 سنوات تقريباً للتصميم والتنفيذ. وأضافوا في رسائل تلقتها القبس أنهم سيقومون غداً الثلاثاء بالتحرك للقاء مسؤولي وزارة الأشغال العامة ومناقشتهم في قضية حاجة تخطيط وتصميم المنطقة إلى 16 شهراً، لافتين إلى أن لجنة الخدمات العامة وبناء على طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية دعتهم ليكون بأقل من 12 شهراً.
وأشاروا إلى أنهم سيقومون بتنفيذ اعتصام أمام وزارة الأشغال خلال الأسبوعين المقبلين، كخطوة احتجاجية على رغبة البعض في تعطيل المواطنين أذونات البناء، لافتين إلى أن المنطقة جاهزة، وأن بعضاً من خدماتها بحاجة إلى تحديث وليست كلها، مضيفين أن السكنية استطاعت أن تخطط كامل المشروع بأقل من 6 أشهر بدأت في يناير وحتى مايو الماضي.
واقترحوا على وزير الأشغال العامة د. عبدالرحمن المطوع تشغيل طواقم الوزارة الفنية والهندسية واستغلال خبراتهم في تعديل التصاميم والمخططات بأسرع وقت ممكن، وليس اتخاذ الإجراءات الروتينية في طرح المناقصات الخاصة بالتصميم، حيث إن القطعتين يمكن من خلال السواعد الكويتية وموظفي الوزارة تنفيذهما.

تخصيص الطلبات
إلى ذلك، انتهت المؤسسة السكنية من تخصيص طلبات أكثر من 1200 معاملة حتى نهاية عمل يوم الأربعاء الماضي للمواطنين الراغبين في التخصيص على قسائم خيطان والبالغ إجماليها 1448 قسيمة.
وأفادت مصادر لـ القبس بأن مجمل الطلبات الإسكانية القائمة والمسجّلة منذ عام 1998 وما قبل قدمت للتخصيص على المشروع في حين ما زال الإقبال على مشروع جنوب عبدالله المبارك الذي يحتوي على 3260 قسيمة ضعيفاً جداً على الرغم من رفع تاريخ التخصيص إلى نهاية ديسمبر 1999 وما قبل.
وأشارت إلى أن «السكنية» استدعت المواطنين المخصصة لهم قسائم في المشروع والبالغ إجماليهم نحو 1500 مواطن للحصول على قرارات التخصيص تمهيداً لدخول القرعة والمقرر أن تبدأ في 27 نوفمبر المقبل لخيطان يليها مباشرة جنوب عبدالله المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى