المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

معرض «راسم البسمة».. في «ميوز لاونج»

استضاف مقهي وغاليري «ميوز لاونج» معرض «راسم البسمة» حيث قام 20 فنانًا كويتيًا وخليجيًا بتأبين غير تقليدي للفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا من خلال مجموعة من لوحات الكاريكاتير التي جسدت رحلته الفنية الطويلة على مدار 50 عامًا.
قدم الفنانون الكويتيون والخليجيون لمسة وفاء للفنان الراحل من خلال مجموعة من الرسومات الكاريكاتيرية جاءت بمنزلة كتاب مفعم بالوفاء والامتنان لرحلته وفنه اللذين أدخلا البهجة إلى نفوس أجيال عديدة.
وعبرت الرسومات عن مشوار الراحل حيث جسدت أبرز محطاته وأدواره الفنية التي تركت بصمتها على كل بيت خليجي، وقد التقط الفنانون أدوار الراحل وحولوها إلى مشاهد كاريكاتيرية مليئة بالبهجة.
فكرة غير تقليدية
عن فكرة المعرض يقول المدير العام لمقهي وغاليري ميوز لاونج الشاعر عبدالله الفلاح: «هذه الفكرة هي تعاون مشترك بين ميوز لاونج وملتقى أمسيات الثقافي وتجمّع سبمبوت الكاريكاتيري، فبعد وفاة الفنان عبدالحسين عبدالرضا فكرنا في عمل ندوة وفاء وعرفان للراحل الذي أدخل البسمة في نفوس أجيال عدة في الكويت ودول الخليج العربي، لكننا وجدنا أن موضوع الندوة سيكون مكررًا ولا يحمل جديدًا، لذا فكرنا في إقامة معرض كاريكاتير تشارك فيه مجموعة من الفنانين الكويتيين والخليجيين، وكل فنان يعبر من وجهة نظره عن رحلة وتأثير ومكانة الراحل، وأعتقد أن الفكرة ظهرت بشكلٍ جيد ولاقت استحسان الحضور الكبير للمعرض.
إعادة تدوير
بدوره، قال الفنان عبدالله مال الله الذي شارك بفكرة جديدة في المعرض يصفها قائلاً: «على هامش المعرض قدمت فكرة جديدة تجسد مكانة الفنان الكبير الراحل عبدالحسين عبدالرضا، وتتمثل الفكرة في إعادة تدوير علب القهوة لعمل مجسمات بأشهر الشخصيات والأدوار التي قدمها الفنان في الأعمال التلفزيونية والمسرحية».
أما الفنان بدر بن غيث منسق تجمع «سبمبوت» الكاريكاتيري الذي يشارك في تنظيم المعرض فيقول: «منذ إعلان نبأ وفاة الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا ونحن نفكر في إعداد تأبين غير تقليدي يليق بمكانته، وجاءت فكرة المعرض بالتعاون مع ميوز لاونج.
بصمة لن تتكرر
وأخيرًا.. يقول الفنان التشكيلي ورسام الكاريكاتير الزميل عبدالوهاب العوضي الذي أشاد بالفكرة وبالأعمال المعروضة: «هذا المعرض مساهمة جميلة وغير مألوفة من الأجيال الشابة لإحدى القامات الكويتية والخليجية، فتأثير الراحل عبدالحسين عبدالرضا يمتد من جيل إلى جيل، وهذا المعرض الكاريكاتيري يثبت ذلك في ما يخص عددًا كبيرًا من الفنانين الكويتيين والخليجيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى