المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

معرض فني في الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين

بمناسبة الاحتفال بعيد الأم أقامت الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين  مركز الرعاية النهارية بالأحمدي  معرضا فنيا تحت عنوان بطاقتي إلى ماما منيرة  تقديراً وعرفاناً وتكريما للجهود الإنسانية والخيرية لنائب رئيس مجلس الإدارة منيرة المطوع  التي قدمتها لأجيال متعاقبة من الأبناء ذوي الإعاقة على مدار أربعين عاما  بحضور الشيخة شيخة العبدالله الصباح  وسبيكة الجاسر رئيسة مجلس إدارة مؤسسة سند الطفل المعاق الكويتي  وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ومجموعة من المتطوعين.
تضمن المعرض مجموعة كبيرة من بطاقات المعايدة المميزة تحمل في طياتها رسالة عرفان إلى منيرة المطوع.. يقول لها أبناؤها ماما منيرة نحن نُحبك  مشاعر صادقة وأحاسيس فياضة عبّر عنها الأبناء بلوحات فنية غاية في الروعة والجمال والبساطة والتلقائية.
وانبثقت فكرة المعرض لدى مركز الرعاية النهارية بالأحمدي من اهتمام منيرة المطوع بالفنون وأثرها في تعليم الأبناء ذوي الإعاقة  وبصفتها مديرة للفنون الخاصة للكويت  فقد أقامت العديد من المهرجانات والمعارض الفنية التي كان لها أثر كبير في تحفيز طاقاتهم الكامنة وصقل مواهبهم الفنية  كما حرصت المطوع على مشاركة أبناء الجمعية في العديد من المعارض التي تقيمها منظمة الفنون الخاصة بالولايات المتحدة الأميركية وفروعها في العديد من الدول العربية؛ كجمهورية مصر العربية وتونس والمملكة العربية السعودية.
ومما هو جدير بالذكر أن المنيرتين وهما منيرة المطوع ود. منيرة القطامي  هما من وضعتا البذرة الأولى لإنشاء الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين عام 1971 لتقدم خدماتها إلى الأبناء ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة  وانضم إليهما فيما بعد مجموعة من المؤسسين الذين أخذوا على عاتقهم تطوير الخدمات المقدمة بالجمعية وتوصيل خدماتها إلى الأبناء ذوي الإعاقة قريبا من أماكن سكنهم  حتى أصبح للجمعية الآن فروع في كل من محافظات حولي والجهراء والأحمدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى