المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

ممثل الائتلاف السوري الحر: “مليشيات إيران رأس الحربة في معارك حلب ضد المدنيين”

قال ممثل الائتلاف السوري الحر في أمريكا والأمم المتحدة، الدكتور نجيب غضبان “أن إيران استغلت الاتفاق النووي مع الولايات المتحدة الأمريكية لتستمر في توسيع اعتداءاتها على الدول العربية، تحديدا في سوريا والعراق”.

وأضاف الدكتور غضبان “إن أمريكا لم تكن لديها الإرادة السياسية لوقف هذا العدوان الإيراني على الشعب السوري، فإدارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما كانت تريد انجاز الاتفاق بأي شكل من الأشكال، وهذا الأمر هو من أوصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم”.

وأشار إلى “أن إيران عمدت فور سيطرتها على العراق إلى الانتقال لسوريا، وقامت بتجنيد الآلاف من المقاتلين ضمن مليشيات طائفية، يقومون الآن بمحاربة الشعب السوري بشكل مباشر”، مؤكداً “أن المقاتلين الذين تجندهم إيران هم رأس الحربة اليوم في معارك حلب، إلى جانب التدخل العدواني المعرف لحزب الله”.

وأضاف الدكتور غضبان “ان هناك ما يزيد عن “200” ألف مدني في حلب معرضون للموت والتشريد والتجويع، وهم ما يجب أن ينظر اليهم العالم اليوم، أما خسارة أو ربح أمتار أو مدن أو قرى فليست قضيتنا الأهم، قضيتنا واضحة للعالم كله؛ وهي أن الشعب السوري لن يستسلم أو تراجع عن الأهداف التي خرج من اجلها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى