المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

منحة الـ 7 أشهر خَنَقت «التأمينات» بـ… المتقاعدين

في أول أيام سريان قرار «صرف 7 رواتب مقدمة من صافي معاش المتقاعد»، اختنق مقر مؤسسة التأمينات الاجتماعية، وفرعها في جنوب السرة، بآلاف المتقاعدين من المستحقين، للتقدم بطلبات الحصول على هذه المنحة التي يصرف بموجبها للمتقاعد رواتب 7 أشهر مقدماً، وبخصم قسط شهري منه يعادل ربع صافي الراتب ولمدة 28 شهراً.
فمع صبيحة أمس، الاول من أبريل، اصطف الآلاف من المتقاعدين الذين تنطبق عليهم شروط استحقاق المنحة، في منظر لم يكن مألوفاً في أروقة مؤسسة التأمينات الاجتماعية، لا سيما أن خدماتها تعرف بالانضباط والسيطرة على أي حالة ضغط تتعرض لها، ولكن هجوم المتقاعدين بهذه الكثافة الذي لم تعهده من قبل أدى إلى الفوضى والازدحام، فيما أرجع المتقاعدون هذا الهجوم الكبير إلى تخوفهم من إيقاف القرار لأي أسباب، فتضيع عليهم المنحة التي تمنح لمرة واحدة في الحياة.
وأكدت مصادر في المؤسسة لـ«الراي» أن المنحة مستمرة ولا نية لإيقافها، ويمكن للمستحق أن يقسمها إلى دفعتين، على أن يتم تقسيط كل دفعة على 16 شهراً.
وقالت المصادر إنه يمكن للمتقاعد تقديم طلبه للاستفادة من المنحة عن طريق الخدمة الإلكترونية، لتفادي الازدحام والانتظار لساعات وربما لأيام في مراجعة المؤسسة، بشرط أن يكون رقم هاتفه النقال مسجلا لدى المؤسسة، حيث وضعت لهم الرابط «eservice.Pifss.GOV.kw» للتسجيل، حيث تصله رسالة بقبول الطلب، ومن ثم تحديد موعد للمراجعة.
واشارت إلى ان المؤسسة مستمرة في تقديم خدماتها العادية للمراجعين خلال الفترة الصباحية من الثامنة حتى 12.30 ظهرا، أما ما يخص تقديم طلبات المنحة، فقد خصصت لها الفترة المسائية، من 5 إلى 8، وذلك في المبنى الرئيسي وفرع جنوب السرة من اول أبريل وحتى 2 مايو، وبعد انتهاء هذه المدة تعود الخدمة إلى الفترة الصباحية وفي كل الفروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى