المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

مواد غذائية وطبية وخيام ومضخات لسحب المياه من الكويت لمساعدة ضحايا السيول في إيران

قامت بعثة جمعية الهلال الأحمر، اليوم الأحد، بتقديم مواد غذائية إضافية محلية الصنع إضافة إلى خيام متكاملة مجهزة لمساعدة ضحايا السيول والفيضانات في إيران.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس بعثتها، أنور الحساوي، “إنه تم توزيع مساعدات تشمل مواد غذائية وخياما مجهزة ومضخات لسحب المياه ومواد طبية على عدة مناطق متضررة حسب الاحتياج والأولوية”.

وأشار إلى أن بعثة جمعية الهلال الأحمر الكويتي ستشارك في توزيع مواد إغاثية أخرى بالمناطق المتضررة في وقت لاحق بالتعاون مع فرق الهلال الأحمر الأيراني.

وفي سياق متصل أشاد الحساوي بتعاون وزارتي الخارجية والدفاع الكويتيتين لتسهيل الإجراءات وتوفير الطائرات لنقل المواد الإغاثية.

ووصلت أولى طائرات الجسر الجوي الإغاثي الكويتي أمس الأول الجمعة إلى إيران، محملة بمعونات من جمعية الهلال الأحمر الكويتي لمساعدة المتضررين جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت العديد من المدن والقرى الإيرانية.

وكلف مجلس الوزراء الجمعية بتأمين إرسال معونات إغاثة ومساعدات عاجلة للمتضررين من السيول والفيضانات بالسرعة الممكنة بناء على أمر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، قائد العمل الإنساني.

وتشير بيانات رسمية إلى أن السيول التي تجتاح إيران منذ 17 مارس الماضي أدت إلى مقتل 70 شخصا وإصابة 768 آخرين بالإضافة إلى إخلاء عشرات القرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى