المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

نقلت قناة العربية الإخبارية عن مراسلتها في مصر نبأ مقتل اثنين من الشرطة وإصابة 9 آخرين بتفجير مدرعة في العريش بشمال سيناء.

 

في مثل هذا اليوم من العام 20144، تمكن منتخب ألمانيا من تحقيق فوز تاريخي على سحرة البرازيل، في عقر دارهم، وبنتيجة لا تصدق، قوامها سبعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم.
فما هي أشهر الفضائح في تاريخ كأس العالم؟
البداية مع أسوأ خسارة في التاريخ، وحدثت في مونديال 1982، إذ خسرت السلفادور أمام المجر بــ10 أهداف مقابل هدف وحيد، رغم أن المجريين لم يكونوا منتخباً قوياً، بل ولم يتأهلوا للدور الثاني.
وسجل كاس العالم 1954 و المقام في سويسرا معدل تهديفي مذهل، 140 هدف في 266 مباراة أي بمعدل 5.4 هدف لكل مباراة.
وعانى المنتخب الكوري الجنوبي الأمرين في هذه البطولة، بداية من معاناة السفر و طول مسافة الرحلة لسويسرا، ليصطدم بالمنتخب الاسطورة المجري آنذاك، تحت قيادة النجم بوشكاش، لتهتز شباكهم بتسعة أهداف.
ويعد زائير، (مونديال 19744)، أول منتخب أفريقي ذو بشرة سمراء يتأهل ويشارك في المونديال، لكنه خسر أمام يوغسلافيا بتسعة أهداف نظيفة.
فيما كانت مشاركة المنتخب السعودي في مونديال 20022 مؤلمة، عندما سحقه المنتخب الألماني بثمانية أهداف نظيفة، وكانت المرة الأولى منذ العام 1982 الذي يخسر فيه أحد المنتخبات بأكثر من ستة أهداف.
وفي نهائيات كأس العالم 19388، وتحديدا في الدور ربع النهائي، تأهلت السويد لمواجهه منتخب كوبا، توري كيلير و غوستاف السويديين سجل كل منهما هاتريك، لتنهي المباراة بنتيجة 8 -0، ومنذ ذلك الحين لم تتأهل كوبا لنهائيات كاس العالم مرة اخرى .
كما تأهلت بوليفيا لكأس العالم 19500 و كلها آمال لاثبات انجازها السابق و التي ظهرت به في عام 1930، لكن هذه المرة سقطت امام منتخب الأوروغواي بنتيجة كبيرة، 8/0.
ولم يكن تأهل منتخب اسكتلندا لأول مرة لمونديال 19544 فال حظ لهم، و توفيراً للنفقات، فقد ارسل الاتحاد الاسكتلندي 13 لاعبا فقط للمونديال، و كان آنذاك منتخب الأوروغواي بطل العالم، وكان من المتوقع أن تفوز الأوروغواي، ولكن النتيجة كانت ضخمة بالنسبة لمنتخب اسكتلندا، وبواقع 7/0.
ورغم الهزيمة أمام البرازيل في المباراة الأولى للمنتخب الكوري الشمالي بنتيجة 2-11، حيث قدم المنتخب الكوري مباراة قوية، لم يكن يتوقع أحدا السقوط الرهيب أمام المنتخب البرتغالي، وخاصة في الشوط الثاني، فقد انتهى الشوط الاول من المباراة بهدف واحد للبرتغال وجاء السقوط مع بداية الشوط الثاني بنتيجة 7/0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى