المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

نماء الخيرية تطلق مشروع «الأضاحي» بشراكة إستراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف

وليد الكندري: تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية لتفعيل دور الوقف في تنمية المجتمع وسد حاجات المحتاجين
أعلنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن إطلاق حملة الأضاحي لعام 1444هـ تحت شعار “شعيرتكم سعادتهم”، التي تسعى إلى توفير الأضاحي داخل دولة الكويت بشراكة استراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف، وينتظر أن يستفيد منها مئات الأشخاص، وتشمل حملة الأضاحي “شعيرتكم سعادتهم”.
وفي هذا الصدد، قال وليد الكندري، مدير إدارة العلاقات العامة في نماء الخيرية: إن المشروع ينطلق داخل الكويت أيضاً بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف، وذلك تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية لتفعيل دور الوقف في تنمية المجتمع وسد حاجات المحتاجين.
وبين الكندري أن “مصرف الأضاحي” يعد أحد المشاريع الوقفية الذي دأبت الأمانة العامة للأوقاف على طرحه سنوياً داخل الكويت، متوجهاً بالشكر والتقدير للأمانة العامة للأوقاف على دورها الكبير والرائد داخل الكويت في دعم الأسر المتعففة، مشيداً بالشراكة الإستراتيجية بين «نماء الخيرية» و«أمانة الأوقاف»، التي أثمرت مشاريع متميزة داخل الكويت.
وأوضح الكندري أن نماء الخيرية تولي مشروع الأضاحي أهمية كبرى لما يحققه من إدخال الفرح والسرور على قلوب الأسر المتعففة واليتامى والأرامل وأسر العجزة والمرضى خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكداً حرص نماء الخيرية على توسيع نطاق الاستفادة من المشروع، وكذلك تنويع أماكن توزيع الأضاحي بحيث تغطي أكثر الفئات المستحقة.
وأشار الكندري إلى أن هذا العام يتم التركيز على توزيع الأضاحي داخل دولة الكويت على الأسر المتعففة، مبيناً أن الأضحية من أعظم القربات، فهي دليل إخلاص العبد لله وامتثاله لأوامره، وهي عبادة مشروعة بالكتاب والسُّنة والإجماع، وسُنة مؤكدة عند جمهور العلماء، كما أجمع المسلمون على مشروعية الأضحية وكونها من شعائر الدين وتأسياً بسُنة نبينا عليه الصلاة والسلام.
وحث الكندري أهل الخير على اغتنام هذه الأيام المباركة لإحياء هذه الشعيرة العظيمة، والتبرع لصالح مشروع الأضاحي من خلال قنوات التبرع المتعددة التي وفرتها نماء تيسيراً على الداعمين الكرام، سواء من خلال الفروع، أو خدمة المندوب الخيري عبر الخط الساخن 1888833 بواسطة جهاز نقاط البيع (Knet)، أو من خلال الخدمة الجديدة للتبرع الإلكتروني الآمن عبر الموقع الإلكتروني (namaakw).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى