المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

نماء الخيرية تنفذ مصرف العشيات بالتعاون مع أمانة الأوقاف

وليد البسام: مثل هذه المشروعات تعد صمام أمان ومصدر إنقاذ للفئات المستحقة

جددت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي مذكرة الشراكة والتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف لتنفيذ مصرف «العشيات»، ونص الاتفاق على أن تقوم نماء بتنفيذ مصرف «العشيات» بتمويل من الأمانة العامة للأوقاف تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية بالأمانة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس قطاع الموارد المالية والتنمية وليد البسام: إن مصرف «العشيات» يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة والفقيرة داخل الكويت في مواجهة أعباء ومسؤوليات الحياة، والتخفيف عن كاهلهم؛ من خلال توزيع بطاقات ممغنطة على تلك الأسر وتقديم الطعام إلى المحتاجين.

وأضاف البسام أن نماء تقوم بدراسة الحالات المستحقة، وذلك وفقاً للمستندات الرسمية الموثقة لديها، التي تؤكد حاجة الأسر للدعم، مؤكداً أنها تقوم على تنفيذ المشروع بطريقة حضارية تحفظ كرامة المحتاج، وتسهل الإجراءات؛ من خلال توزيع بطاقات مسبقة الدفع على الحالات المستحقة للشراء من الأسواق المركزية، وتحدد قيمة البطاقة حسب حاجة الحالة وعدد أفراد الأسرة.

وأكد البسام أن مثل هذه المشروعات وغيرها من المشروعات التي تقوم عليها نماء والمؤسسات الخيرية تعد صمام أمان ومصدر إنقاذ للفئات المستحقة؛ إذ يشكل حماية نفسية ومالية وبدنية تسهم في بث الأمن والطمأنينة والاستقرار في جنبات المجتمع؛ فتعمه الإخوة والتكافل، وتسهم في بث روح الطمأنينة والراحة النفسية بين أبناء المجتمع؛ إذ تسهم بشكل ملموس في زرع البسمة على الشفاه في مجتمع تعلو فيه نداء الأخوة والتكافل والتآزر.

وأوضح البسام أن نماء الخيرية قامت بالاتفاق مع إحدى الأسواق التجارية على توزيع بطاقات ممغنطة على تلك الأسر، مبيناً أنها عمدت إلى تقديم المساعدات في شكل بطاقات ممغنطة حتى تحصل كل أسرة على ما تحتاجه من المواد الغذائية الضرورية.

وأكد البسام أن مثل هذه المشاريع تمكن نماء الخيرية من ترجمة معاني التراحم والتكافل الاجتماعي وكل المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي تتحقق عبر تخفيف معاناة المحتاج وإغاثة المنكوب والملهوف والفقير، مشيداً بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة للأوقاف والمحسنين من أبناء الكويت الذين لا يدخرون جهداً في تقديم المساعدات للأسر المحتاجة، مؤكداً أهمية التراحم والتكافل التي جُبل عليها أهل الكويت.

وبيَّن البسام أن نماء الخيرية تسعى إلى تعزيز سبل التعاون والشراكة في المشروعات الخيرية والإنسانية المتنوعة مع الجهات الحكومية والأهلية، ومنها الأمانة العامة للأوقاف، مؤكداً أن نماء لها العديد من الشراكات مع الأمانة العامة للأوقاف في العديد من المصارف الوقفية، منها الموسمية كإفطار الصائم والأضاحي، ومصرف العشيات وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى