المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

وزير الصحة يدشن وصول 79 سيارة إسعاف جديدة

 

دشن وزير الصحة د.باسل الصباح وصول 79 سيارة إسعاف من الجيل الحديث، لتلتحق بنظيراتها ضمن إسطول الاسعاف التابع لادارة الطوارئ الطبية.
وذكر الوزير الصباح في تصريح صحافي على هامش تفقده هذه السيارات اثر وصولها الى ادارة النقليات بالوزارة، بأن هذا النوع من السيارات يعتبر الأحدث تجهيزاً والأكثر تطوراً، و يحتوي على آخر ماتوصلت إليه تكنولوجيا الربط الالكتروني بين المسعف في السيارة و الطبيب داخل المستشفى، اذ سيتمكن المسعف من إرسال كافة فحوصات المريض التي يتم اجرائها وقت اسعاف المريض ليتلقاها الطبيب المختص في المستشفى، وليتم على اثر ذلك تشخيص الحالة و تقديم العلاج المناسب لها.
وأفاد بأن سيارات الاسعاف الجديدة تحتوي ايضا على اجهزة استدلال مكاني حديثة تمكنها من الوصول للمكان المطلوب بالسرعة اللازمة، فضلا عن ان لجسم السيارات دعامات خارجية تحمي المريض الذي بداخلها في حالة تعرضها لأي حادث.
ونوه الى انه من بين سيارات الاسعاف الجديدة التي وصلت سيارات من فئة “ام أي سي يو ” وهي سيارات تدخل ضمن أسطول وزارة الصحة لأول مرة منذ سنوات، وهذه السيارات هي عبارة عن وحدات عناية مركزة متكاملة التجهيزات تستخدم لنقل مرضى الحالات الحرجة جداً، كما تحتوي الدفعة التي وصلت على سيارات مخصصة لنقل المرضى ذي الأوزان الثقيلة جداً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى