المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

ياسمين والعماري والفيلكاوي في مهرجان الشباب

على مسرح حديقة الشهيد، تنطلق اليوم أولى حفلات مهرجان الشباب العربي الذي تنظمه أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا)، وستكون البداية في الثامنة مساء اليوم مع الفنان عبدالوهاب الفيلكاوي وفريق لابا للرقص في عرض «حقيقة في الخيال»
والفيلكاوي صاحب خبرة كبيرة كساحر ومصمم خدع، حيث عمل في لاس فيغاس لمدة سنتين مع أنجل وديفيد كوبرفيلد، وله أكثر من 30 عرضاً حول العالم في الكويت، دبي، وألمانيا بالإضافة إلى ظهوره في «عرب غوت تالنت» ووصوله إلى نصف النهائي، كما حصل على جوائز عديدة منها جائزة جمعية السحر الدولية مرتين.
وفي الثامنة مساء السبت المقبل، سيكون الجمهور على موعد مع الفنان سلمان العماري وفرقة غازي المليفي، وهو باحث مختص في موسيقى الشعوب، حصل على شهادة الدكتوراه في الموسيقي من جامعة نيويورك، ويعمل أستاذا مساعدا في قسم التربية الموسيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بالإضافة إلى ذلك فهو قائد لفرقة موسيقية ومهتم بمجال الموسيقى البيئية المركبة وموسيقى الجاز.
أما سلمان العماري فهو مغن كويتي شعبي وعازف للعود، شغوف بالموسيقى التراثية في الكويت والخليج ويتميز بإحياء فن الصوت..
وستكون مسك ختام المهرجان الفنانة ياسمين علي مساء الاثنين المقبل 19 مارس، وهي مغنية مصرية لها عديد من الأعمال الفنية، وهي حاصلة على جائزة أفضل أغنية للقدس عام 1996 في مهرجان قصور الثقافة بمصر.
من جانبه، أكد يوسف البعيجان مدير عام حديقة الشهيد أن الحفلات الثلاث ستكون مجانية على المسرح المكشوف في الثامنة مساء، لكن بشرط الحجز مسبقاً على الرابط المتاح في موقع حديقة الشهيد www.alshaheedparkevents.com.
وأشار البعيجان إلى أن رسالة المهرجان هي إبراز وتشجيع المواهب الشبابية الكويتية والعربية المتميزة، وتعريف الجيل الشاب على الفنون الرفيعة، وإنعاش المشهد الثقافي والفني في الكويت بالمواهب الشابة، اتساقًا مع دور مؤسسة لوياك في تمكين الشباب تحت شعار «شباب مستنير من أجل السلام والرخاء».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى