المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

يد الكويت يلاقي برقان لتأكيد الصدارة

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثامنة للدوري الممتاز لكرة اليد على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية وسيلعب الكويت المتصدر برصيد 13 نقطة مع برقان الرابع (4 نقاط) في الساعة الخامسة والنصف، والسالمية الوصيف (11 نقطة) مع كاظمة الثالث (6 نقاط).
ومن المتوقع أن الجولة الثامنة لن تشهد أي تغيير في مراكز الفرق عطفا على نتائجها في الجولات السابقة، وسيكون الأبيض الأقرب إلى الفوز ومواصلة الصدارة، والأمر ينطبق على السالمية رغم تعادله مع البرتقالي في مباراة الذهاب.

الأبيض عينه على اللقب
وضع فريق الكويت منذ بداية الموسم المحافظة على اللقب نصب عينيه وحتى اللحظة يسير بثقة نحو تحقيقه وسيحتاج إلى الفوز في مباراة اليوم ولقائه المقبل أمام كاظمة لحسم اللقب.
والأبيض برع بقيادة مدربه سعيد حجازي في تنفيد الهجوم المعاكس مع «السنتر» السريع ويعد هذا أحد أهم أسلحة الفريق، بالإضافة إلى صلابة دفاعه في ظل وجود الثلاثي مشعل سويلم ومشاري صيوان وعبدالرحمن البالول الذين أثبتوا أنهم من أفضل المدافعين في الدوري المحلي. ويركز الأبيض في هجومه على الأداء الجماعي ابتداء من القوة الضاربة في الخط الخلفي مجموعة من اللاعبين القادرين على التسجيل من الـ«تسعة أمتار» وتمويل الخط الأمامي بالكرات الحاسمة.
وبالمقابل فإن برقان الذي يقوده المدرب الوطني سالم أنس قدم مستوى مميزا حتى اللحظة، واستطاع انتزاع 4 نقاط، ويجيد الفريق اللعب بأكثر من طريقة دفاعية ابتداء من 6 – صفر إلى 5 – 1 إلى 4 – 2، وهذا يحسب للجهاز الفني الذي يبدل دفاعه حسب معطيات اللقاء. وسجل الخط الخلفي نشاطا ملحوظا في الآونة الأخيرة بعد مشاركة متعب المطيري (ساعد أيمن)، كما قدم زملاؤه مباريات مميزة عبر نصير حسن وصالح عطوان وحسن كرم، بالإضافة إلى لاعب الدائرة عبدالعزيز سلطان.

السالمية X كاظمة
لن تكون المباراة سهلة على الفريقين اللذين تعادلا في المباراة السابقة رغم المستوى المتواضع الذي ظهر عليه البرتقالي أمام برقان الأسبوع الماضي، حيث لن يغير السماوي الذي يقوده المدرب خالد الملا من أسلوب لعبه، وهو الذي يعتمد على دفاع المنطقة 6 – صفر مع تألق الحارس علي صفر (عبدالله الجرخي) وتنوع هجومه والتسجيل عبر الخطين الخلفي والأمامي.
وعلى مدرب كاظمة خلدون الخشتي تصحيح الأخطاء البدائية التي وقع فيها مدافعوه في المباراة الماضية، ويمكن القول أن الفريق لعب بدون دفاع، ما سهل مهمة خصمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى