المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

‏*√ أمانة الشرقية تزيل 2484 سيارة تالفة خلال ستة أشهر من المنطقة ضمن خطة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري*

زهير بن جمعة الغزال

 

(كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن جهودها في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، حيث قامت خلال الستة أشهر الماضية، بإزالة 2484 سيارة تالفة من كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وذلك بعد استيفاء المهلة النظامية المحددة لأصحابها بإزالتها قبل مباشرة أعمال الإزالة، وذلك لما تسببه من تشويه للمظهر العام وتعطيل للحركة المرورية.

وأشارت الأمانة إلى أن ترك السيارات أو الهياكل في الساحات العامة أو المواقف لفترة طويلة يعرض صاحبها للغرامة، مشددة على كافة ملاك السيارات التالفة بضرورة التعاون مع الأمانة والبلديات بإزالتها من الشوارع والأحياء السكنية.

وقالت بأن إزالة السيارات التالفة يأتي ضمن خطة معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، والتخلص من هذه الهياكل والسيارات من الأحياء في المدن والمحافظات.

وأشارت إلى أن الفرق الميدانية تتابع رصد المركبات والهياكل التالفة والخربة بصورة مستمرة، لافتة الى أنه قبل إزالتها يتم وضع إشعار لملاكها من خلال وضع تحذيرات مكتوبة على السيارات التالفة، لإعطاء ملاكها مهلة لرفعها قبل سحبها، واتخاذ الإجراء النظامي بشأنها، مبينة بأن أسباب إزالة هذه الهياكل والمركبات، نظراً إلى ما تشكله من تشويه للمظهر العام واستغلال مواقف السيارات، وتحويل بعض الهياكل إلى مرمى للنفايات، وتأثيرها السلبي على البيئة، والصحة العامة.

وأوضحت، بأن الحملات التوعوية والميدانية التي تنفذها الأمانة والبلديات، تأتي بالتنسيق مع الجهات المعنية، وضمن الحملات المستمرة نحو الحفاظ على المظهر العام، ولتحسين المشهد الحضري، ولبيئة خالية من التشوهات البصرية، بما يضمن أنسنة المدن والارتقاء بالخدمات المقدمة، وتحسين جودة الحياة للسكان، وتسهم في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة وتحسين المشهد الحضري.

ودعت الجميع للإبلاغ عن المخالفات من خلال مركز البلاغات 940، مهيباً بالجميع إزالة مركباتهم أو الإبلاغ عن المركبات التالفة في الأحياء والشوارع العامة، مؤكدة بأن الجهود متواصلة والحملات مستمرة حتى الانتهاء من إزالة السيارات المرصودة.)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى