المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

100 ألف دينار للفائزين بجائزة التميُّز

 

أطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب امس جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي بنسختها الرابعة تحت رعاية سامية من سمو أمير البلاد، وهي أول جائزة من نوعها تخصص للشباب على مستوى الوطن العربي، وتبلغ قيمتها الاجمالية 100 ألف دينار لـ 10 مجالات مختلفة.
وقال وكيل الوزارة بالندب السيد عمر خلال مؤتمر صحافي بدار الاثار الاسلامية للإعلان عن اطلاق الجائزة، ان استمرار الجائزة للسنة الرابعة على التوالي يؤكد حرص الدولة على دعم الشباب لإبراز طاقاتهم وإعطائهم الأولوية في تشجيعهم لتحقيق أحلامهم والتميز في نجاحاتهم وإعطائهم الأولوية لتنمية خبراتهم وإمكاناتهم باعتبارهم مستقبل البلاد، وثروتها الحقيقية.
وأكد أن الجائزة تأتي وفقاً لاستراتيجية وزارة الشباب التي تهدف الى إعداد جيل متمسك ومرتقٍ بالقيم الوطنية وشريك في التنمية. بدوره، ذكر وكيل تنمية الشباب في الوزارة مشعل السبيعي، أن مجالات التنافس في الجائزة تشمل ريادة الأعمال والتعليم والإعلام والثقافة والفنون والآداب وغيرها، وتبلغ قيمة جائزة كل منها 10 آلاف دينار لكل مجال.
وعن شروط التقديم أشار الى أنها تتضمن أن يكون المتقدم فردا أو مجموعة جميعهم كويتيون، وتتراوح أعمارهم بين 14– 35 سنة، وأن يكون العمل متميزا في المجال المتقدم إليه مع تعبئة استمارة التسجيل المخصصة للمتقدم للمشاركة بالجائزة وتزويد الجهة المسؤولة عن الجائزة بنماذج من أعماله للاطلاع عليها. وقال ان الباب مفتوح للترشح اعتبارا من 28 الى 31 الجاري، وسيتم إعلان النتائج في 13 مارس المقبل الذي يعتبر «يوم الشباب الكويتي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى