المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

18 مليون دولار ثمن ساعة الملياردير

هل تفضل أن يكون لديك ساعة يد أم أسطول من السيارات لا تقل قيمة الواحدة عن 200 ألف دولار؟

ساعة «الملياردير»، وكما يوحي اسمها، ساعة لا يستطيع حتى أصحاب الملايين تحمل تكلفة شرائها، بل ربما ينبغي على من يرغب باقتنائها أن يكون واحدا من أغنى أغنياء العالم حتى يستطيع دفع ثمنها البالغ 18 مليون دولار، وهو مبلغ يشتري 90 سيارة فيراري حمراء.
هي ساعة فائقة الفخامة تنتجها شركة جاكوب وشركاه، واستغرق صنعها ما يقرب من عامين ومزينة بـ 260 قيراطا من الماس.
وتتراوح أسعار ساعة «الملياردير» وثلاث ساعات أخرى بالغة الرقي والفخامة بين 1.6 مليون دولار و18 مليون دولار لتثبت عن حق أن الوقت يعني المال. وفي ما يلي بعض أغلى الساعات في العالم:

«بولوفا كرونوغراف»
هذه واحدة من الساعات الوحيدة التي تم ارتداؤها على سطح القمر. أخذها معه رائد الفضاء ديف سكوت إلى سطح القمر خلال بعثة أبولو 15 في عام 1971. وفي العام الماضي تم بيعها في المزاد بمبلغ 1.6 مليون دولار.

«ذي باتيك فيليب غراندماستر تشايم»
صنعت هذه الساعة المكونة من 1300 قطعة يدويا. واستغرقت صناعتها 100 ألف ساعة عمل. وتعتبر واحدة من الساعات الأكثر تعقيدا والأغلى ثمنا، حيث يبلغ سعرها 2.6 مليون دولار.

«ذي باتيك فيليب ريفرينس 1518»
واحدة من أندر الساعات القديمة في العالم. في أربعينات القرن الماضي صنعت باتيك أربع ساعات فقط من الفولاذ المقاوم للصدأ (ستانليس ستيل). وعندما دفع جامع ساعات مؤخرا 11.1 مليون دولار ثمنا لها، أصبحت ساعة اليد الأغلى على الإطلاق التي تباع في مزاد علني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى