المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

3 مباريات لا تفوتك من دور الـ16 فى دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، عن مواجهات للغاية وهى التى تقام أيام 12 و13 و19 و20 فبراير بالنسبة لمباريات الذهاب، أما مباريات الإياب فتقام أيام 5 و6 و12 مارس و13 مارس.

وجاءت مباريات دور الـ16 على النحو التالى:

قرعة دوري الابطال
 

أياكس × ريال مدريد وشالكة × مان سيتي ومانشستر يونايتد × باريس سان جيرمان وروما x بورتو وتوتنهام ضد بوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد x يوفنتوس وليون × برشلونة وليفربول x بايرن ميونخ.

وفى هذه المباريات 3 مباريات نارية، حيث إن معيار التكافؤ هو عنوانها نظرًا لتقارب مستوى طرفى المواجهة فى كل مباراة نستعرضهم فى السطور التالية:

 

1- ليفربول × بايرن ميونخ

محمد صلاح
أحد أكثر المباريات تكافؤ، حتى فى عدد الألقاب فلدى كل منهم 5 ألقاب لدوري الأبطال، ويعتلى ليفربول قمة الدوري الإنجليزي وسيقوم مدرب الفريق يورجن كلوب بزيارة بلاده من أجل مواجهة خصمه الذى لطالما واجهه في البوندزليجا، حيث تعافى بايرن ميونخ مؤخرًا من كبوته بالصعود للمركز الثالث فى ترتيب الدوري الألماني وتصدر مجموعته بالأبطال، ولطالما كان منافسًا شرسًا على لقب البطولة على مدار الأعوام الماضية.

ويمتلك بايرن ميونخ خط هجوم ناري على غرار فرانك ريبيري واريين روبن وروبرت ليفاندوفسكي بالإضافة إلى الشباب مثل سيرجي جنابري وكومان، فى المقابل يمتلك ليفربول محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو وشاكيري.

 

أتلتيكو مدريد × يوفنتوس

كريستيانو رونالدو
فى هذه المواجهة يلتقى متصدر الدوري الإيطالي ثالث الدوري الإسباني، ويمتلك يوفنتوس واحدًا من أقوى الفرق فى أوروبا خلال الوقت الحالى، حيث إن لديه كريستيانو رونالدو، باولو ديبالا، مع الثنائي الدفاعي جيورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي.

يوفنتوس كان فريق مخيف بعدما تصدر مجموعته أمام مانشستر يونايتد وفالنسيا، وأصبح البيانكونيري الذى خسر النهائي مرتين فى آخر 4 سنوات ينافس على اللقب بقوة مع كريستيانو رونالدو الذى سجل 12 هدفًا خلال المباريات التى خاضها في الدوري.

فى المقابل يدخل أتلتيكو مدريد المباراة محافظًا على أسلوبه بقيادة مدربه دييجو سيميوني الذى هدد به كبار أوروبا على مدار السنوات الماضية، يمتلك أيضًا العديد من النجوم فى صفوفه على غرار أنطوان جريزمان ودييجو كوستا ودييجو جودين وساؤول نيجويز.

 

توتنهام هوتسبير × بوروسيا دورتموند

هاري كين
ربما كان توتنهام هوتسبير تحت قيادة المدرب ماوريسيو بوتشيتينو هو النادي الإنجليزي الأكثر تطورًا على مدار السنوات القليلة الماضية، وقد نجح فى التأهل إلى دور الـ16 رغم وقوعه فى مجموعة صعبة تضم برشلونة وإنتر ميلان وأيندهوفن الهولندي.

يحتل توتنهام المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ويبدو أنه الفريق الأكثر تنافس على اللقب مع مانشستر سيتي وليفربول، حيث لديهم بعض اللاعبين الشباب الذين أصبحوا نجوم خلال الفترة الأخيرة على غرار هاري كين وديلي آلي وكريستيان إريكسن، والحارس المونديالي هوجو لوريس.

فى المقابل، يعيش بوروسيا دورتموند انتعاشة كبيرة هذا الموسم حيث يتربع على عرش البوندزليجا كما تصدر مجموعته بدوري أبطال أوروبا متفوقًا على أتلتيكو مدريد، ويمتلك ضمن صفوفه العديد من النجوم على غرار باكو ألكاسير، ماركو ريوس والوافد الجديد البلجيكي أليكس فيتسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى