المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

5 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها.. اليوم

تعقد اليوم الأحد، 5 لجان برلمانية اجتماعاتها لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها من مشاريع بقوانين حكومية، ومقترحات بقوانين نيابية وتكليفات المجلس.
وتجتمع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية لمناقشة طلب رفع الحصانة النيابية عن النواب وليد الطبطبائي، جمعان الحربش، محمد المطير، في القضية رقم (946-2011) حصر العاصمة –(383-2011) جنايات المباحث.
وتناقش اللجنة طلب رفع الحصانة النيابية عن أحمد نبيل الفضل في القضية رقم (1849-2016)، حصر نيابة الإعلام (1637-2016) جنح المباحث.
وتبحث اللجنة مجموعة من الاقتراحات بقوانين في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، حقوق المريض، وإنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية، وحظر الشهادة العلمية غير المعادلة.

كما تبحث اللجنة مقترحات نيابية في شأن الرعاية السكنية، وإنشاء اللجنة العليا لمتابعة التركيبة السكانية، بلدية الكويت، وتنظر في بند ما يستجد من أعمال.
وتعقد لجنة الداخلية والدفاع اجتماعاً لمناقشة مشروعين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (35) لسنة 1962، في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة، ومجموعة من الاقتراحات، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح.
وتلتئم لجنة الميزانيات والحساب الختامي لمناقشة الحساب الختامي لوزارة المواصلات عن السنة المالية 2015-2016، وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.
ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة المالية ووزارة المواصلات وجهاز المراقبين الماليين وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.

وتجتمع لجنة حماية الأموال العامة للتحقيق في حفظ الهيئة العامة لمكافحة الفساد البلاغات المقدمة إليها وأسباب الحفظ، والتحقيق في الشكوى المقدمة من رئيس الهيئة ضد أعضاء مجلس الأمناء، والشكوى المقدمة من أعضاء المجلس ضد رئيسه.

ويحضر الاجتماع رئيس ونائب رئيس وأعضاء مجلس الأمناء بالهيئة العامة لمكافحة الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى