المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

6 ملفات صحية في مرمى التحقيق البرلماني

يتقدم  النواب رياض العدساني، محمد هايف، أسامة الشاهين، خالد العتيبي، جمعان الحربش، عادل الدمخي، مبارك الحجرف، محمد المطير، عبد الله فهاد، محمد الحويلة، ويوسف الفضالة، خلال الجلسة المقبلة بطلب بتكليف لجنة حماية المال العام التحقيق في 6 ملفات تتعلق بوزارة الصحة.
ونص الطلب على تكليف اللجنة بالتحقيق في تجاوزات العلاج في الخارج خلال الفترة من 2013/1/1 إلى 2017/1/1، والتجاوزات المالية والإدارية المنسوبة للمكاتب الصحية التالية: ألمانيا – أميركا – لندن – فرنسا، خلال السنوات الخمس الماضية، وهل تم الالتزام باللوائح والقوانين في تعيين رؤساء المكاتب الصحية السابقين والحاليين، والمراقبين الماليين والإداريين.
وأوضح الطلب أن التكليف يتضمن كذلك عقود التمريض وطرق وآلية التعاقد، وهل تم التعاقد عن طريق الوزارة أو شركات؟ ومدى صحة دفع الممرضات مبالغ مالية للشركات التي قامت بالتعاقد، ومدى صحة وجود شكوى من السفارة الهندية بشأن دفع مبالغ مالية من قبل الممرضات للعمل بالكويت.
ونص على التحقيق في مراحل ترسية عقد «عافية» الخاص بالمتقاعدين، ومشروع مستشفى العدان الجديد، وهل تم اتباع الإجراءات الصحيحة في التصميم والإنشاء والترسية، ومدى صحة تغيير التصميم من دون تغيير في السعر والقيمة، وعقد شركة Aetna (اتنا)؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى