المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

62 لاعبا تنافسوا في بطولة الكويت ال20 للشطرنج السريع الشيخ مبارك العبد الله: الشطرنج لغة العقول الذكية

خلف العازمي: بطولة الشباب للشطرنج تنطلق مارس المقبل

الاول رامي طلب والثاني عامر سعد والثالث يوسف أحمد

أفضل ناشئ مشعل الحجاب وأفضل لاعبة مريم نشأت

تنافس 62 لاعبا في بطولة الكويت ال20 للشطرنج السريع التي نظمها الاتحاد الكويتي للشطرنج برعاية وحضور الشيخ مبارك العبدالله المبارك الصباح وقد أسفرت النتائج عن فوز اللاعب رامي طلب بالمركز الأول واللاعب عامر سعد بالمركز الثاني و اللاعب يوسف أحمد بالمركز الثالث، وفازت بلقب أفضل لاعبة في البطولة مريم نشأت وأفضل ناشيء فاز بها اللاعب مشعل الحجاب.
وفي كلمة له أشاد الشيخ مبارك عبد الله مبارك الصباح بمستوى اللاعبين مثمنا جهود القائمين على نادي الألعاب الذهنية وجميع العاملين على هذه المسابقات، معبرا عن سعادته بجميع اللاعبين والمهارات التي قدموها.
وأضاف أنه من هواة لعبة الشطرنج حيث مارسها في طفولته موضحا أن لعبة الشطرنج هامة جدا فهي مفيدة في الحياة بشكل عام من ناحية التخطيط ووضع استراتيجيات للمستقبل، منوها بأن ما يميز لعبة الشطرنج أنها لعبة فردية مبنية على مهارة كاملة ولا يوجد بها عنصر الحظ مثل بعض الألعاب، وتعتبر لغة الشطرنج مفهومة على مستوى العالم فهي لغة العقل والذكاء.
ومن جانبه أشاد الحكم الدولي رئيس لجنة التحكيم خلف العازمي بجهود الشيخ مبارك العبدالله الصباح ورعايته الكريمة للبطولة واهتمامه بلعبة الشطرنج وتشجيعه للاعبين.
وأكد أن البطولة شهدت تنافسا كبيرا موضحا أن لعبة الشطرنج يقبل عليها اللاعبون من جميع الأعمار والجنسيات وخاصة الناشئين والشباب، مشيرا إلى أن الألعاب الذهنية تنمي القدرات الذهنية للنشء والشباب وتعتبر غذاء العقول الذي يحفظها من السلبيات والأشياء الدخيلة على مجتمعاتنا العربية.
وأشار إلى أن شهر مارس 2023 سوف يشهد بطولة للشباب تحت 16 سنة باسم الشيخ مبارك العبد الله الصباح نظرا لاهتمامه بلعبة الشطرنج وحرصه على تعزيز قدرات الشباب الذهنية ، لافتا إلى أن لاعبي ولاعبات النادي نجحوا في الفوز ببطولات دولية ورفعوا راية الكويت في العالم، مؤكدا أن النادي الكويتي للالعاب الذهنية يسعى بكامل طاقاته وكوادره لنشر رياضة لعبة الشطرنج في جميع مناطق الكويت، وتأهيل المزيد من اللاعبين الكويتيين للمشاركات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى