المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

9 مدارس جديدة تدخل الخدمة والكتب جاهزة للتوزيع

  • بوحسن لـ «الأنباء»: 200 دورية مرور لتنظيم الطرق وتوزيع هدايا على الطلبة في يومهم الأول

 

يدشن صباح اليوم الأحد أكثر من 400 ألف طالب وطالبة العام الدراسي الجديد، حيث تنطلق عجلة الدراسة بشكل تدريجي بدءا بطلبة الصف الأول الابتدائي، إضافة إلى دوام جميع العاملين بالمرحلة الثانوية، كما تستقبل المدارس بقية صفوف المرحلتين الابتدائية والمتوسطة يوم غد الاثنين ومن ثم رياض الأطفال بعد غد الثلاثاء على أن تكتمل في التاسع من الشهر الجاري عجلة المراحل التعليمية بطلبة المرحلة الثانوية.

واستعدت وزارة التربية جيدا للعام الدراسي الجديد من خلال تجهيز برادات المياه والتكييف وهذا ما أكدت عليه القيادات التربوية في جولاتها التفقدية لمختلف المناطق التعليمية في الأيام الماضية، كما تفتتح التربية اليوم 9 مدارس جديدة في العاصمة والأحمدي والفروانية جاهزة لاستقبال الطلبة مع بدء توزيع الكتب في اول يوم دراسي على الطلبة، كما قامت وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتوفير الأجواء المريحة والأمن والسلامة للطلبة وهيئاتنا التعليمية.

وقال ضابط قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور النقيب عبدالله بوحسن في تصريح

لـ «الأنباء» انه سيتم توزيع 220 دورية على الطرق خاصة في قطاع المرور فقط لحفظ الأمن في الشوارع وتسهيل عملية الدخول والخروج للموظفين والطلبة، مشيرا الى اننا استعددنا جيدا لبدء العام الدراسي بالتعاون مع وزارة التربية.

وبين بوحسن انه تم تركيب كاميرات مراقبة على 155 تقاطعا مرتبطة بغرفة التحكم في المرور، لافتا الى ان الأمر لا يستدعي وجود شرطي عند الإشارة بوجود هذه الكاميرات.

وأضاف انه مشاركة من الإدارة العامة للمرور للطلبة في أول يوم دوام ستقوم بتوزيع هدايا على الطلبة، وذلك لرفع معنوياتهم وتشجيعهم، متمنيا ان يكون عاما دراسيا ناجحا للطلبة وهيئاتنا التعليمية وشاكرا في الوقت نفسه وزارة التربية وإدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي على تعاونهم معنا في هذا الجانب المهم وهو إنشاء مراكز مصادر التعلم في كل منطقة تعليمية.

من جانب آخر، التقى الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط د ..خالد مهدي وفدا من نقابة تكنولوجيا التعليم وتم خلال اللقاء مناقشة أهم الموضوعات التعليمية على الساحة التربوية وعلى رأسها الأوضاع العامة لشاغلي مهنة التقنيات التربوية، وأكد مهدي دعمه الكامل لرؤية النقابة، وشدد على ضرورة البت فيها للارتقاء بالمنظومة التعليمية بما يتوافق مع خطة التنمية 2035. وطالب رئيس نقابة تكنولوجيا التعليم مهدي الصيرفي بفتح مجالات العمل في مؤسسات الدولة المختلفة، وهو ما وعد به د.خالد مهدي، حيث تتوافر مراكز التدريب والتأهيل ومجالات الإعلام، لاسيما في وزارة الإعلام وكذلك الإعلام التربوي، خاصة ان دور تكنولوجيا التعليم أساسي في برنامج التنمية ويقع على عاتقه نشر الوعي من خلال الوسائل التوعوية والإرشادية والتعليمية في المجتمع.

من جهته، أكد رئيس نقابة تكنولوجيا التعليم مهدي الصيرفي في تصريح صحافي، على ضرورة خلق بيئة تعليمية وثقافية جديدة في المدارس لمواكبة التكنولوجيا الحديثة والمتنوعة التي تجذب المتعلم والمعلم والتي تعمل على حل المشاكل الموجودة في المجال التعليمي التربوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى