المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

T4.. إنجاز فريد يخدم مسافري «الكويتية»

القبس

إنجاز فريد.. صرح معماري متميز.. خدمات تلبي الاحتياجات.. هذا ما كشفته جولة القبس على مبنى الركاب T4 في مطار الكويت الدولي الذي ما ان تبادر بالدخول فيه حتى تلاحظ كل الخدمات والتسهيلات التي تقدم بدءاً من مواقف السيارات ومرورا بتحميل حقائب المسافرين وصولا الى دخول الممر العلوي ومن ثم الاتجاه الى قاعتي المغادرين والقادمين.

المبنى الذي تُشرف على تشغيله شركة انشن الكورية بالتعاون مع الإدارة العامة للطيران المدني والأجهزة العاملة الاخرى أصبح مثالا لسرعة انجاز متطلبات السفر من دخول قاعة وزن الامتعة وكثرة أجهزة الكونترات وفرق العمل التي تعمل على مدار الساعة لتوجيه وإرشاد المسافرين.

مبنى T4 الذي اصبح ايضاً بيتا لشركة الخطوط الجوية الكويتية، الطائر الازرق الذي عاني الامرين طوال العقود الماضية، لكن بعد تحديث اسطوله وتوافر الرعاية الحكومية اصبح الناقل الوطني رافداً جديداً للإنجاز، بل واستحوذ على موقع الريادة والتميُّز في دقة المواعيد وتسهيل إجراءات المسافرين، فيما يوفر المبنى الخدمات المتنوعة للركاب من مطاعم وكافيهات ومصارف وخدمات نقل المسافرين وغيرها من المحال التجارية.

القبس استطلعت آراء عدد من المسافرين الذين أشادوا بجودة الخدمات وسرعة إنجاز معاملات السفر، مؤكدين أن فترة انتظارهم منذ نزولهم من مدرج الطائرة وحتى خروجهم من أجهزة ختم الجوازات لا تستغرق سوى 15 دقيقة، فيما اعترض البعض على التأخير في تسلُّم الحقائب مطالبين المسؤولين بتكثيف الجهود لتلافي هذه الملاحظة.

وقال عبدالله السنافي: «لم ألحظ اي عقبات اعترضت طريقي منذ دخولي مواقف السيارات التي كانت متوافرة وسط عمالة كبيرة لنقل أمتعتي من السيارة وصولاً إلى قاعة وزن الامتعة».

وأضاف السنافي: «هذه ليست المرة الأولى التي اسافر عبر مبنى T4، وفي كل مرة اجد هناك تحسينات جديدة على المبنى من توافر الخدمات والمطاعم والبنوك، إضافة الى غياب مظاهر طوابير الازدحام امام الكونترات كما جرت العادة سابقاً في مبنى مطار الكويت الدولي الرئيسي».

وأشار الى ان هناك بعض الملاحظات التي يجب أن تؤخذ في الحسبان وهي تأخير تسلُّم الحقائب، فضلاً عن غلاء تسعيره مواقف السيارات مقارنة بالمباني الأخرى في المطار.

صرح متميز

بدورها، قالت بدرية سالم إن المبنى الجديد يعد صرحاً متميزاً، في ظل توافر الخدمات المقدمة للجمهور، مضيفة أن توافر سيارات الغولف خففت على كبار السن عناء المشي وذلك لبعد المسافة بين مواقف السيارات وقاعة المغادرين.

من ناحيته، قال سلمان الخالدي إن «المبنى عزز من سرعة انجاز معاملات السفر التي كانت تستغرق في المبنى القديم وقتا أطول، مضيفاً ان الازدحامات الموسمية تلاشت وأصبح هناك رضا أكبر عن أداء العاملين في الطيران المدني».

وحول الخدمات المقدمة للجمهور، افاد الخالدي ان جميع الخدمات متوافرة بدءاً بالمطاعم والكافيهات وصولاً الى شحن الهواتف النقالة من خلال كراسي الجلوس للمسافرين.

وأشاد زيد الهاملي بالناقل الوطني في مبنى T4 وما أحدثه من نقلة نوعية في تسهيل اجراءات السفر، مؤكداً ان ما يشهده المبنى الجديد من خدمات متنوعة يعد علامة للريادة والتقدم.

91 رحلة يومياً

استطاعت الخطوط الجوية الكويتية من خلال مبنى T4 خلال عامه الأول من تسيير 91 رحلة ذهاباً وإياباً يوميا بإجمالي بلغ 33 ألف رحلة من دون احتساب الرحلات الإضافية الموسمية، فضلاً عن احتضانه 4.5 ملايين راكب خلال عام.

500 آلية

تبلغ عدد المعدات الأرضية التي تستخدم في المبنى من قبل الخطوط الجوية الكويتية 500 معدة ذات محرك، حيث تعمل على أحدث الطرازات في العالم، منها باصات فاخرة لنقل ركاب الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال وسيارات ليموزين وآليات مجهزة لنقل المرضى من المسافرين وذوي الاحتياجات الخاصة ومعدات للاستخدامات المختلفة في الخدمات الأرضية.

50 كاونتراً

يتميز مبنى T4 بمواقف تتسع لـ1800 سيارة، فضلا عن 50 كاونتراً لوزن الأمتعة و4 سيور حديثة لنقل الامتعة وصالة ترانزيت وسوق حرة وقاعات للدرجة الأولى، فيما حرصت الإدارة العامة للطيران المدني والشركة المشغلة على ضبط الجودة من خلال قياس رضا العملاء بصفة دورية من اجل تطوير الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى