أخبار الكويت

الفارس لتأسيس لجنة برلمانية لحماية الكويتيين في «الخاص»

أكد نائب رئيس نقابة العاملين بشركة ايكويت للبتروكيماويات طارق الفارس أن هناك تطلعا كبيرا وآمالا عريضة على دور نواب المجلس المقبل في دعم مطالب الشباب الكويتي بالقطاع الخاص.

وشدد الفارس في تصريح صحافي على انه قد آن الأوان لإنشاء لجنة برلمانية تختص بقضايا وهموم العاملين الكويتيين في القطاع الخاص وحمايتهم من أي تعسف وتسريع آليات التكويت في مختلف قطاعات الدولة، مؤكدا ان هذه اللجنة يجب أن تكون موكلة بأخذ رأي العاملين بالقطاع الخاص سواء على مستوى فردي أو نقابات ممثلة عن العمال.

وأشار الى انه وخلال أزمة كورونا اتضحت الرؤية للجميع حول كيفية تعرض الكثير من الشباب الكويتي في القطاع الخاص للعديد من المشاكل والمعاناة وضياع حقوقهم وتهديد امنهم الوظيفي، مبينا ان بعض أرباب العمل انتقصوا من حقوق العمال لديهم بذريعة التأثر بالوباء إما بالانتقاص من مزاياهم ورواتبهم أو بتسريحهم، مشددا على أن مثل هذه اللجنة المختصة لو كانت منشأه بالفصل التشريعي السابق ومن ضمن اللجان الفاعلة بالمجلس لما تم انتهاك القوانين والتعدي على العاملين والتعرض للعنصر الوطني العامل بالقطاع الخاص.

ودعا نواب مجلس الأمة المقبل الى ضرورة الإسراع بإنشاء تلك اللجنة لتفادي ما حدث من سلبيات خطيرة خلال المرحلة السابقة، ووضع آليات احترافية تضمن حقوق العمال وأرباب العمل في آن واحد.

طارق الفارس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock