مقالات

صدور ديوان شذى الخزامى

وسيلة محمود الحلبي

 

أصدر الشاعر القدير حمد بن محمد النوبيت.
عضو منتدى الادب الشعبي التابع لجمعية الثقافة ىالفنون بالاحساء
كتابا جديدا يحمل اسم ديوان ( شذى الخزامى )
في حلة قشيبة مميزة وهو من القطع المتوسط
يشمل هذا الديوان على قصائد متعددة الاغراض الشعرية المدح والرثاء والغزل والاجتماعي ومراسلات الشعراء معه بالقصائد الشعرية، كما أحتوى الديوان على إشادات بعض المثقفين وهم
الاساتذة يوسف بن فهد الهلال وعبدالله المطلق وبندر الهلال وفايز الهلال ورأيهم في تجربته الشعرية التي حصل عليها طيلة كتابته للشعر ويقع هذا الديوان في. 341 صفحة تنوعت في أبوابها بنوعية القصائد. المميزة النبطية .

وكتب توطئة الديوان الشاعر الاعلامي راشد القناص بقوله ( حمد النويبت … عندما حاولت جمع قصائد الشاعر القدير ابا محمد لاحظت أنني أمام تجربة كادت تندثر كما هو حال شعراء الجشة السابقين، ومع الأسف فقدت المكتبة الشعرية من مخزونها بضياع قصائد كثيرة لشعراء تلك البلدة الوادعة ، ولم أقف على سببٍ وجيه يدلني على ذلك الضياع إلا تواضعهم وعدم تسجيل وحفظ تجربتهم، وهذا التواضع يؤدي إلى فقدان المزيد مما لم يتم تدوينه.
الشاعر حمد ورغم ظروف عمله في شركة أرامكو وأخذها الكثير من وقته، إلا أنه ينعم بتجربة خضراء ذات ربيعٍ معشبٍ بالصور وينصحه بالاخيلة ، ولعل السبب في ذلك أنه وُهِب موهبة تلقائية عفوية إضافة إلى اختلاطه بشعراء بلدته أولاً واطلاعه على تجارب من سبقوه كما لم يتوقف على القراءة الادبية ،ولذلك نرى قصائده متنوعة الأفكار بعيدة عن التكلف أو الوقوع في الدهاليز المظلمة ذات الطابع السردي الممل

كما قدم الشاعر القدير حمد النوبيت شكره العميق لسفير النوايا الحسنه وعضو هيئة الصحفيين السعوديين ومقدم برنامج الخيمة الشعبية ورئيس منتدى الادب الشعبي بفنون الاحساء الشاعر الاعلامي راشد القناص على وقفته الصادقة والوافية ومتابعته لكل صغيرة وكبير في الديوان حتى ظهر بهذه الصورة الجميلة .
وسوف يقوم شاعرنا النوبيت بتدشين ديوانه في مجلسه العامر في مدينة الجشة بالاحساء بحضور ثلة من المثقفين والادباء وفي منتدى الادب الشعبي في جمعية الثقافة والفنون بعد زوال جائحة كارونا بأذن الله .
متمنين لشاعرنا القدير حمد النوبيت التوفيق والنجاح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock