المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«اتحاد المصارف»: لا صحة لاختراق تطبيقات يستخدمها عملاء البنوك

أكد اتحاد مصارف الكويت اليوم أنه «لا صحة لشائعات عن قرصنة تطبيقات يستخدمها عملاء البنوك باستثناء ما أفصح عنه البنك التجاري الكويتي بشأن تعرضه لمحاولة اختراق على عدد محدود من الحسابات وبمبالغ زهيدة».

ونفى رئيس مجلس إدارة الاتحاد ماجد العجيل في تصريح صحفي ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من اختراق بعض «الهاكرز» لبعض التطبيقات التي يستخدمها عملاء البنوك في الدفع من حساباتهم باستخدام بطاقاتهم المصرفية.
وأوضح أن «البنك التجاري الكويتي اتخذ الإجراءات اللازمة كافة لضمان سلامة جميع حسابات البنك وعملائه»، مؤكدا «حرص البنوك المحلية على عدم تعرض أي عميل من عملاء البنوك لأي خسائر مالية».

وبيّن أن «الشبكات الإلكترونية وأنظمة المعلومات لدى البنوك الكويتية تتمتع بمستويات عالية من الحماية حيث تستخدم أنواعاً متقدمة من البرمجيات والتقنيات الحديثة في مجال حماية وأمن المعلومات وفقا للمعايير العالمية المتبعة لمراقبة أي من وسائل الاحتيال للحماية من محاولات الاختراق والقرصنة».

وأكد «حرص البنوك المحلية على اتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية»، مشيراً الى أنها «تبذل قصارى جهدها في متابعة أي تطورات تقنية للحيلولة دون حدوث مثل هذه العمليات».
وأضاف إن «البنوك تبذل كل الجهود اللازمة مصرفياً وأمنياً لتتبعها حال اكتشافها والتوصل إلى مرتكبيها بالتعاون مع الجهات المعنية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى