المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

الأخطاء الطبية تقرّب وزير الصحة من المساءلة

 

قدم وزير الصحة الشيخ د ..باسل الصباح واجب العزاء لأهل فقيدة الكويت الطفلة درة الحرز، والتي توفيت نتيجة خطأ طبي في أحد مراكز الجلدية التابع ل‍وزارة الصحة.

وأكد الوزير لأهالي الطفلة أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية المناسبة إذا تبين وجود خطأ طبي، ولن تتهاون فيما يتعلق بصحة المواطنين والمقيمين، وانه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة لمعرفة ملابسات الموضوع، وانه تم إيقاف الطبيبة المتسببة عن العمل ومنعها من السفر حتى انتهاء التحقيق واستجلاء الحقيقة ومعرفة أسباب الوفاة.

وكانت قضية وفاة الطفلة درة الحرز جراء تلقيها حقنة بالخطأ من قبل الطبيبة المعالجة تفاعلت على المستوى النيابي لجهة الاهتمام الملحوظ والتوسع في القضية لمستوى اعادة فتح ملف الأخطاء الطبية.

وفي هذا الإطار، قال النائب رياض العدساني إنه سيتابع إجراءات وزارة الصحة في التحقيق بشأن حادثة الوفاة.

وأضاف: وإذا لم تقم الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة والقانونية بحق المتسببين في حال ثبوت الخطأ، فإنني أؤكد أنني سأستجوب وزير الصحة.

من جانبه، طالب النائب ناصر الدوسري باقرار قانون يغلظ عقوبة الأخطاء الطبية.

وطالب النائب سعدون حماد وزير الصحة بسرعة الكشف عن نتائج التحقيق، مشددا على ان الأمر يتطلب إقرار قانون يغلظ عقوبة الأخطاء الطبية.

واستغرب النائب ماجد المطيري عدم اتخاذ اجراءات رادعة من قبل وزارة الصحة لإيقاف نزيف الأخطاء الطبية المتكررة، مطالبا بضرورة اتخاذ الإجراءات بحق المتسببين في الأخطاء الطبية وإلا فلن نتردد في استجواب وزير الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى