المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الأمير لخادم الحرمين: الكويت مع المملكة في كل ما من شأنه الحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها

المصدر الانباء الكويتية

أجرى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد اتصالا هاتفيا مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية عبر سموه خلاله عن إدانة الكويت واستنكارها الشديد للهجومين على منشأتين تابعتين لشركة (أرامكو) في محافظة (ابقيق) وهجرة (خريص) في المملكة العربية السعودية الشقيقة وأديا إلى اندلاع حريقين تم ولله الحمد السيطرة عليهما والحد من انتشارهما، معربا سموه عن وقوف الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية وتأييدها في كل ما من شأنه الحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها، مبتهلا سموه، رعاه الله، إلى الباري عز وجل بأن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق من كل مكروه.

من جانبها كثفت السعودية أمس جهودها لإعادة تشغيل المنشأتين النفطيتين اللتين تعرضتا لإعتداءات إرهابية بواسطة طائرات مسيرة «درونز» أمس الأول، في وقت رفضت إيران الاتهامات الأميركية لها بالوقوف وراء العملية، كما نفى العراق أن تكون الطائرات انطلقت من اراضيه.

وفي وقت تراقب الأسواق تداعيات الهجمات، أفاد الرئيس التنفيذي لأرامكو أمين ناصر بأن العمل جار لاستئناف الإنتاج بطاقته الكاملة.

بدوره، أفاد وزير الطاقة السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بأن المملكة ستلجأ لمنشآتها الضخمة لتخزين النفط المخصصة لأوقات الأزمات لتعويض الانخفاض الذي طرأ على الإنتاج.

من جهتها، ذكرت شبكة «بلومبرغ» الاخبارية أن ارامكو تتوقع استئناف معظم العمليات «خلال أيام».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى