المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«البورصة» تشارك في برنامج أسبوع أسواق المال

شاركت بورصة الكويت في برنامج «أسبوع أسواق المال» الأول الذي نظّمته كلية إدارة الأعمال بجامعة الكويت في الفترة من 3 إلى 7 فبراير 2019.
وخلال فترة البرنامج، أقام عدد من الخبراء من بورصة الكويت مجموعة من ورش العمل المفيدة، والتي زوّدت الطلاب بمعلومات متخصصة حول العديد من الموضوعات المتعلّقة بالبورصة وأسواق المال، مثل التداول ومخاطر الاستثمار. وستساهم المعلومات التي حصل عليها الطلاب في اتخاذهم قرارات استثمارية مدروسة في المستقبل.
وتعليقاً على ذلك، قال رئيس إدارة التسويق والاتصال في بورصة الكويت ناصر السنعوسي: «تعكس مشاركتنا في برنامج أسبوع أسواق المال الذي تنظمه كلية إدارة الأعمال بجامعة الكويت التزامنا المتواصل بتطوير سوق رأسمال قوية في الكويت. نحن نُدرك أن تعزيز الوعي بأسواق المال والمعرفة المالية بين الطلاب يمثل أمراً جوهرياً في تنشئة جيل جديد من المستثمرين من الأفراد الذين يمتلكون الأدوات والمعلومات المناسبة لخوض غمار هذه التجربة بكل ثقة. وتُضفي مشاركتنا في مثل هذه الأنشطة، بالإضافة إلى أكاديمية بورصة الكويت الإلكترونية، المزيد من الزخم على استراتيجيتنا الرامية إلى جذب المستثمرين المحليين والدوليين».
كما قامت بورصة الكويت بالترويج لبوابتها الإلكترونية التعليمة «أكاديمية بورصة الكويت الإلكترونية»، التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأسواق المال بين المستثمرين الأفراد الجدد، وتم توزيع كتيبات ومواد تعريفية بين طلاب الجامعات لتشجيعهم على تعلّم أسس التداول، والتعرف على أدوات الاستثمار المختلفة المتوافرة في سوق رأس المال.
وتتماشى مشاركة بورصة الكويت في هذا البرنامج بشكل وثيق مع استراتيجية المسؤولية الاجتماعية الخاصة بالشركة، التي تحدد إطار عمل مبادراتها التعليمية الخاصة بأسواق المال. كما يتناغم هذا النشاط مع خطة التطوير الطويلة الأجل في بورصة الكويت التي تهدف إلى تحويل الشركة إلى بورصة إقليمية رائدة ووجهة جاذبة للمستثمرين الأجانب من خلال تطبيق أفضل الممارسات وزيادة الشفافية لفائدة أصحاب المصلحة.
جدير بالذكر أن أكاديمية بورصة الكويت تأسست في عام 2018، بهدف تعزيز الوعي التجاري والمالي. ويشكل ذلك أحد العوامل الرئيسية التي تدفع المستثمرين الأفراد إلى الاستثمار في سوق رأس المال من خلال توفير العديد من الأدوات الاستثمارية الحديثة. وتوفر البوابة المجانية مرافق تعليمية وتدريبية للمستثمرين على اختلاف مستوياتهم، مثل نافذة مراقبة السوق Market Watch، والتداول الافتراضي Virtual Trading، ومحفظة التداولات Portfolio، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى