المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«التركية» تزيد أرباحها التشغيلية

أعلنت الخطوط الجوية التركية عن وصول إجمالي إيراداتها خلال النصف الأول من عام 2018 إلى 6 مليارات دولار بنسبة زيادة قاربت %30 مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي. وكانت الناقلة قد تمكنت من زيادة إيرادات نقل الركاب والبضائع خلال النصف الأول من العام الجاري بعد النمو الكبير الذي حققته في عام 2017.
وتمكنت الخطوط الجوية التركية خلال هذا النصف أيضاً من زيادة صافي أرباحها التشغيلية من 17 مليون إلى 258 مليون دولار مع زيادة الطلب وارتفاع إيرادات وحدات الأعمال بالرغم من ارتفاع أسعار الوقود.
ووفقاً لنتائجها المالية خلال النصف الأول من عام 2018، فقد ارتفع هامش أرباح الشركة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والإيجار (الذي يعتبر مؤشراً لتوليد السيولة النقدية) بنسبة %38 ليصل إلى 1.28 مليار دولار أميركي. وتحسن هذا الهامش بمقدار 1.5 نقطة مئوية ليصل إلى %21.5، وهي القيمة الأعلى على الإطلاق التي تسجلها الخطوط الجوية التركية للنصف الأول من العام، محافظةً بذلك على صدارتها للناقلات الأكثر ربحية في القطاع.
وخلال النصف الأول من العام، ارتفع عامل الحمولة الإجمالي بمقدار 4.3 نقاط مئوية ليصل إلى %80.4، وهي أيضاً القيمة الأعلى للنصف الأول من العام في تاريخ الشركة. كما ارتفع خلال هذه الفترة إجمالي عدد المسافرين بنسبة %18، والقدرة الاستيعابية (معدل المقاعد المتوفرة لكل كيلومتر) بنسبة %9، والطلب (الإيرادات المحققة لكل كيلومتر) بنسبة %16 مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. ونقلت الشركة خلال هذه الفترة أكثر من 35 مليون مسافر.
وتواصل الخطوط الجوية التركية تعزيز هويتها كناقلة رائدة عالمياً مع توسيع شبكة رحلاتها الجوية بشكل دائم وتنفيذها العديد من الاستثمارات المهمة الأخرى؛ وتسيّر الشركة رحلاتها حالياً إلى 49 وجهة محلية و255 وجهة دولية بعدد إجمالي 304 وجهات في 122 بلداً حول العالم، إلى جانب فريتاون وسمرقند وكراسنودار وموروني التي أضافتها الناقلة إلى شبكتها هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى