المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

السوق المالية تستضيف اجتماع رؤساء هيئات الأسوق المالية بدول الخليج

استضافت هيئة السوق المالية السعودية اليوم الاجتماع الخامس عشر للجنة رؤساء هيئات الأسوق المالية (أومن يعادلهم) في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنبثقة عن اللجنة الوزارية لرؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون.
وترأس الاجتماع عضو مجلس هيئة السوق المالية السعودية الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك ، إلى جانب مشاركة أصحاب المعالي والسعادة رؤساء هيئات الجهات الرقابية على الأسواق المالية في دول المجلس.
وافتتحت اللجنة أعمالها بكلمة ألقاها الدكتور عبدالرحمن البراك رحب فيها بأصحاب المعالي والسعادة والوفود المشاركة في الاجتماع، مؤكداً على أهمية هذا الاجتماع في تعزيز التواصل وتبادل الآراء بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس سعياً إلى تحقيق التكامل بين الأسواق المالية وفقاً لرؤى وأهداف اللجنة الوزارية للأسواق المالية في دول المجلس في ظل توجيهات قادة دول مجلس التعاون حفظهم الله. وأضاف أن ذلك سيتحقق من خلال ما سيُطرح من موضوعات ستُساهم – بمشيئة الله تعالى – في الوصول إلى التكامل المنشود وهو ما أكدت عليه رؤية المملكة العربية السعودية (2030) التي أولت أهمية للتكامل الاقليمي واستكمال مسيرة التعاون الخليجي.
وناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المتعلقة بمجال تكامل الأسواق المالية بدول المجلس ومن بينها مشروع دراسة استراتيجية وآليات تحقيق تكامل الأسواق المالية، وتوصيات فريق عمل استراتيجية تكامل الأسواق المالية، وتوصيات فريق عمل الإشراف والرقابة على الأسواق المالية بهذه الدول، وتقرير الأمانة العامة حول ورشة العمل بشأن أوقات التداول في الأسواق المالية بدول المجلس.
كما استعرضت اللجنة ما تم التوصل إليه بشأن إنشاء موقع الكتروني للجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات والمستجدات في الأسواق المالية للدول الأعضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى