المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةلقاءات

الشاعر مبارك ابو ظهير: لم أكن أتوقع أن تنتشر بهذا الكم المهول والكبير .. وأشكر كل من أشاد وأعجب بها ولا حرمني الله محبتهم

 

– بعد أن لا قت قصيدتة قبولا ورواجا كبيرا بين الجمهور.

– من فضل ربي إنطباعي بعد إلقاء القصيدة أمام صاحب السمو فاق الوصف.

– لم احظى بشاعر المليون من اعجاب وشهره كما في هذه القصيده.

– شكرا جزيلا صباح الاحمد الجابر / ياصاحب الفضل بعد الله على الجهرا .. كان هذا البيت نواة القصيده وانطلاق كتابتها.

– ” شاعر الجهراء ” لقب كبير جدا وهناك من هو افضل مني شعرا.

– محافظ الجهراء هو من أطلق علي لقب ” شاعر العلم ” وذلك لمشاركتي سنويا باحتفالات رفع العلم والاعياد الوطنية.

 

• أجرى اللقاء أحمد هاني القحص:

أكد الشاعر مبارك نايف أبو ظهير أن القصيدة التي ألقاها أمام صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه فاقت الوصف من خلال كثرت الاعجابات والإطراءات بها، لافتا إلى أن الإتصالات أنهالت عليه من الأحبة والأصدقاء والكرماء، موضحا إنني لم أتوقع أن تنتشر هذه القصيدة بهذا الكم والشكل المهول.

وقال أبو ظهير في لقاء صحافي مع ” جريدة الشعلة الإلكترونية ” أن ردود الأفعال كانت عجيبه جدا ونالت شهرة واسعة أكبر بكثير من مشاركتي في شاعر المليون على الرغم من وصولي لمرحلة ال ٢٤، لافتا إلى انني اتممت القصيدة خلال يومين بعد أن بنيت عليها هذا البيت ” شكرا جزيلا صباح الاحمد الجابر / ياصاحب الفضل بعد الله على الجهرا “، مشيرا الى ان العديد أطلقوا علي لقب ” شاعر الجهراء ” بعد إلقاءها.

وكشف أبو ظهير بأن محافظ الجهراء كان أن أطلق عليه لقب ” شاعر العلم ” وذلك بعد مشاركتي في رفع العلم والاحتفالات الوطنية التي تقام في المحافظة، معربا عن خالص شكره وتقديره لكل من أشاد وأعجب بما قدمته، داعيا الله أن لا يحرمني محبتهم .. تفاصيل اللقاء في السطور التالية:

• حدثنا عن إنطباعك بعد إلقاءك للقصيدة أمام صاحب السمو حفظه الله؟

– من فضل ربي انطباعي فاق الوصف، وأسعدني كثيرا إعجابات الناس وإطراءاتهم الجميلة، وإتصالات المهنئين من الأحبه والأصدقاء والكرماء الذين لاتربطني بهم علاقة معرفه، فقد أتتني إتصالات من الكثير لم التقي بهم يوما، وأبدوا اعجابهم وأشادوا بما قدمت، فكان الانطباع فوق الممتاز لله الحمد والمنه.

• هل كنت تتوقع أن تلقى هذا القبول من قبل الجمهور؟ والإنتشار في وسائل التواصل الإجتماعي؟

– حقيقة بهذا الشكل والكم المهول لم اتوقع، فقد توقعت عند إذاعتها أن تلقى إعجاب المقربين لي وبحدود مجتمعي ومعارفي، ولكن من فضل الله علي أن أكرمني بالقبول من لدن الجميع وعلى مستوى الدولة.

” عجيبة جدا “

• حدثنا عن ردود الافعال التي تلقيتها؟

– ردود الأفعال عجيبه جدا، دعني اقول لك شيء، انا شاركت في شاعر المليون البرنامج الأشهر فالخليج والوطن العربي، ووصلت لمرحلة ال ٢٤، لكني لم احظى بشاعر المليون من اعجاب وشهره كما في هذه القصيده التي القيتها امام سيدي صاحب السمو،
وهذا من توفيق الله عز وجل فله الحمد حمدا كثيرا.

• كيف كانت بدايتك مع كتابتها؟

– أبلغت قبل حوالي الشهر وتحديدا عندما زار صاحب السمو جمهورية الصين الصديقه من مكتب محافظ الجهراء الفريق متقاعد / فهد احمد الامير، بكتابة قصيدة، وذلك لقيام المحافظ بطلب مقابلة صاحب السمو مع وفد اهالي الجهراء الكرام لتقديم الشكر لسموه على تكرمه للجهراء واهلها، بافتتاح المدينه الطبيه وحضوره السامي لحفل الافتتاح بمده اقصاها عشرة ايام، وقلت لحظتها ؛
شكرا جزيلا صباح الاحمد الجابر / ياصاحب الفضل بعد الله على الجهرا
فكان هذا البيت هو نواة القصيده وكان انطلاق كتابة النص، وكنت اكتب وأضيف بيت وامسح بيت الى ان اتممتها خلال يومين، ومن ثم طرأت بعض التعديلات على النص الى ان ظهرت بهذه الصوره والتي من فضل ربي لاقت استحسان الجميع والحمد لله، وكما اسلفت هو توفيق الله عز وجل.

” شاعر الجهراء”

• أطلق عليك العديد من الجمهور بعد هذه القصيدة لقباً وهو شاعر الجهراء .. كيف تجد هذا اللقب؟ وماذا يعني لك؟

– صحيح، فعندما كنا في ضيافة صاحب السمو، وبعد كلمة المحافظ الموقر مباشرة، قال المحافظ للامير بالحرف الواحد، معانا شاعر الجهراء شاعر العلم ولدك مبارك ابوظهير عنده قصيده، وبعد نزول القصيده في القنوات الفضائيه الكويتيه وقنوات السوشل ميديا، توالت الردود والاعجابات، ورأيت الكثير قد كتب شاعر الجهراء جزاهم الله خيرا، لكني ورب محمد وليس تواضعا، اقول وقد قلته في احد ردودي على من شرفني باعجابه، ان هذا اللقب كبير جدا وان هناك من هو افضل مني شعرا، ولست بأفضل منهم، لكنه توفيق العزيز الحكيم ان اكون الشاعر الموجود ضمن وفد اهالي الجهراء.

” شاعر العلم “

• أُطلق عليك لقب شاعر العلم قبل سنوات .. فالمقصود به؟ ومن أطلقه عليك؟

– اما شاعر العلم فهذا لقب عزيز علي جدا، اطلقه علي معالي الفريق م محافظ الجهراء وذلك لمشاركتي سنويا باحتفالات محافظة الجهراء برفع العلم فالاعياد الوطنية، واتشرف واعتز به واتقبله خصوصا انه من رجل شهم حشيم كشخصية ابوعبدالوهاب محافظنا الموقر.

• هل من كلمة أخيرة لديك؟

– انتهز الفرصه بالشكر لكل من أشاد وأعجب بما قدمت سواء واصلني ام لم يواصلني، فيكفيني شعورهم لاحرمني الله محبتهم، وقبل ذلك أشكر العزيز الحميد ربي سبحانه وتعالى على ما تفضل به علي من نعمة التوفيق والقبول من لدن صاحب السمو، واهلي وعزوتي في الجهراء العزيزه، واهلي في الكويت كلها
والحمد لله رب العالمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى