المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

العراق: ضبط 250 مسلحا من «داعش» بالموصل

(كونا) – أعلنت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية عن القاء القبض على اكثر من 250 مسلحا تابعا لما يسمى تنظيم داعش في الموصل وذلك بعد مرور خمسة ايام من اعلان تحريرها.
وذكرت خلية الاعلام الحربي التابعة للقيادة في بيان ان القوات العراقية تمكنت من القاء القبض على اكثر من 250 مسلحا تابعا لداعش كانوا يختبؤون في الانفاق من بينهم قياديين في التنظيم.
وتمكنت القوات العراقية في وقت سابق من قتل عدد كبير من مسلحي داعش بينهم قياديين حاولوا الهروب من الساحل الايمن للايسر لمدينة الموصل عبر نهر دجلة.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اعلن في ال100 من الشهر الجاري عن تحرير كامل مدينة الموصل التي اعلن منها زعيم داعش أبو بكر البغدادي قيام ما سماها «دولة الخلافة» قبل ثلاث سنوات في ظل مخاوف من صراعات نفوذ وكيفية ادارتها.
وانطلقت معركة الموصل في الـ 177 من شهر اكتوبر الماضي اذ انتزعت القوات العراقية في أواخر شهر يناير الماضي الشطر الشرقي بعد مئة يوم من المعارك ثم هاجمت الشطر الغربي في الشهر التالي.
ونزح اكثر من 9000 ألف شخص من الموصل اجمالا منذ انطلاق المعارك وهو نصف عدد سكان المدينة قبل استيلاء داعش عليها في منتصف عام 2014.
ولا يزال داعش يستولي على بلدة تلعفر الواقعة غرب الموصل وبلدة الحويجة في كركوك ومناطق حدودية في اقصى غرب العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى