المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

العيسى: إلصاق «الإرهاب» بالعمل الخيري الكويتي اتهام باطل

 

نفى رئيس جمعية التراث الإسلامي م.طارق العيسى الاتهامات التي تلصق بالجمعيات الخيرية بالكويت ومن بينها جمعية إحياء التراث بدعمها للإرهاب، مؤكدا أنها اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة.

وأوضح العيسى في تصريح صحافي على هامش حفل استقبال المهنئين بشهر رمضان الفضيل الذي أقامته الجمعية مساء أول من أمس بمقرها في منطقة قرطبة أن جمعية إحياء التراث تسعى ولله الحمد في نشر الخير ومحاربة الغلو والتطرف والتوعية ضد التشدد، موضحا أن التطرف موجود ولكنه لم يخرج من رحم الجمعيات الخيرية.

وشدد على أن الإسلام يحارب الغلو والتطرف منذ نشأته وحذر من أعمال الفتن والتشدد، لذلك فإن الجمعيات الخيرية في الكويت ومنها جمعية إحياء التراث تدعو إلى الوسطية والاعتدال والتمسك بمبادئ الدين القويم.

وبينما أعرب العيسى عن خالص تهنئته للكويت أميرا وحكومة وشعبا وسائر المسلمين في العالمين العربي والإسلامي بمناسبة حلول شهر رمضان، ذكر أن الشهر الفضيل يعد فرصة عظيمة للتواصل والمحبة بين أطياف المجتمع كما يعد فرصة عظيمة أيضا للقاء المحسنين كي يتعرفوا على أنشطة الجمعية التي وسعت الكويت وتعمل في أكثر من 40 دولة خارج الكويت.

وأضاف أن الجمعية تنفذ مشاريع خيرية واجتماعية وتعليمية كبرى منها على سبيل المثال وليس الحصر مشاريع إفطار الصائمين سواء داخل أو خارج الكويت، علاوة على مشاريع بناء المساجد، وإنشاء الأوقاف المختلفة لطلبة العلم، كما تهتم الجمعية بطباعة المصاحف وتفاسير القرآن الكريم وتوزيعها في مختلف أنحاء العالم في المدارس والمراكز الإسلامية.

وأعرب عن خالص دعائه ليديم الله نعمة الأمن والأمان في الكويت، وعلينا أن نشكر الله جميعا على هذه النعمة في الكويت، ولنحمد الله على جميع عطاياه لنا في الكويت، فكل شيء ولله الفضل والمنة متوافر لدينا: الماء والكهرباء والسكن والصحة والرفاه ولله الحمد.

كلمة سمو الأميربدوره، أشاد رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي د.خالد المذكور بخطاب صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الذي ألقاه سموه في قمة التعاون الإسلامي التي عقدت مؤخرا في إسطنبول، موضحا أن كلمة سموه كانت بارزة وكان لها دور كبير في ترسيخ موقف الكويت الثابت تجاه القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى، إضافة إلى أن الكويت قامت بطلب عقد جلسة طارئة في مجلس الأمن لإيقاف ما يقوم به العدو الصهيوني من مجازر واضطهاد للفلسطينيين.

وبسؤاله عن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس واعتبارها القدس عاصمة لإسرائيل، قال المذكور إن هذا القرار يعد تحصيلا حاصلا ومخطط له من قبل، مستدلا على ذلك بقول ترامب في أحد خطاباته السابقة إنه كان لا بد من نقل سفارة أميركا إلى القدس منذ زمن، ويعد ذلك واضحا من مواقف ترامب المتشددة ضد المسلمين منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة.

وبالنسبة لموقف العرب تجاه ما يحدث في فلسطين من نقل القدس وتهويدها وجعلها عاصمة لإسرائيل، بين المذكور أن مواقف الدول متفاوتة، سائلا الله أن يجمع صفوف قادة العرب ويوحد كلمتهم تجاه ما يحاك لهم من دسائس ومؤامرات، مطالبا بأن يعلموا جميعا أن عدوهم واحد ولا يريد الخير لهم، وعليهم أن ينسوا خلافاتهم وليدركوا جيدا أن المسجد الأقصى لجميع المسلمين.

المهنا: «إحياء التراث» لها دور بارز في تقديم العون للمنكوبين في سورية واليمن وغيرهما

أعرب محافظ العاصمة الفريق م.ثابت المهنا عن خالص تهنئته بالشهر الفضيل للكويت أميرا وحكومة وشعبا مهنئا في الوقت ذاته القائمين على جمعية إحياء التراث الإسلامي، مشيدا بأعمالهم وأنشطتهم ومشاريعهم الخيرية داخل الكويت، وكذلك تقديم الجمعية الدعم والعون والمساعدات للمسلمين في كل أنحاء العالم وخاصة في الدول المنكوبة في سورية واليمن وغيرهما من الدول الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى