المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

الوطنية للتنظيف وقعت اتفاقية مع بيركلي للأبحاث

وقعت الشركة الوطنية للتنظيف «إن سي سي» اتفاقية مع مجموعة بيركلي للأبحاث وشركة كويت فنتشرز لإدارة المشاريع لإطلاق مختبر  الابتكار وهو الأول من نوعه في الكويت، حيث بدأ في قبول طلبات التقديم من الأحد الماضي وتستمر حتى 26 أكتوبر 2017.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتنظيف محسن بوشهري خلال مؤتمر صحافي بمناسبة إطلاق المختبر إن هذه الاتفاقية تستهدف الاستفادة من المواهب الشباب الريادية الفريدة في ​الكويت لتطوير منتجات وخدمات جديدة، إضافة إلى إطلاق روح الابتكار والمساهمة فى التنمية البشرية لدولة الكويت.
ولفت إلى أن الشركة الوطنية للتنظيف، شركة رائدة في مجال إدارة النفايات في دول مجلس التعاون الخليجي، وتستقبل حاليًا طلبات التقديم في مختبر الابتكارالخاص بها، وستقوم مجموعة بيركلي للأبحاث«BRG» بالاشتراك مع شركة كويت فنتشرز لإدارة المشاريع بتقديم برنامج مدته خمسة أسابيع، والذي يوفر دورة تأسيسية لتعليم أصحاب المشاريع كيفية رسم الأفكار وبنائها وأيضًا تعلم كيفية تحويل الأفكار إلى دخل.وسوف يتلو ذلك فترة أربعة أسابيع مكثفة هدفها اكتشاف العملاء والإرشاد والتدريب.

وتابع أنه سيتم منح كل فريق ميزانية معقولة لتغطية نفقات مرحلة اكتشاف العملاء. وفي نهاية برنامج الخمسة «5» أسابيع ستقوم الفرق بعرض خطط عملهم على الشركة الوطنية للتنظيف لاحتمال الحصول على تمويل وفترة احتضان، مؤكداً أن هذا البرنامج مفتوح لفرق جديدة وشركات ناشئة قائمة وأيضًا فرق من داخل الشركة الوطنية للتنظيف وشركاتها التابعة التي تتخذ من الكويت مقراً لها.

وتتوقع الشركة الوطنية للتنظيف اكتشاف وتطوير منتجات وخدمات جديدة ذات صلة بخطوط أعمالها وتلك الخاصة بشركاتها التابعة، بما في ذلك مجالات إدارة النفايات «جمع نفايات البلدية والتخلص منها، وإدارة النفايات البيئية، والمعالجة البيولوجية، وغيرها»، إضافة إلى الزراعة وتنفيذ مسطحات المناظر الطبيعية، ومكافحة الحشرات، وخدمة غسيل الملابس، وخدمة توقيف السيارات «فالي»، وخدمات الأمن. وتهتم الشركة الوطنية للتنظيف أيضًا بشركات التكنولوجيا الناشئة ورواد الأعمال الآخرين الذين لديهم ابتكارات تتعلق بالأعمال الداخلية والأنشطة اللوجستية داخل شركاتهم.

وسيتم قبول طلبات التقديم عبر الإنترنت على العنوان «kventures.io/apply»، وسيتم إبلاغ مقدمي الطلبات الناجحين بحلول تاريخ 5 نوفمبر 20177، حيث يبدأ البرنامج ومدته خمسة أسابيع في 12 نوفمبر 2017.
وشدد على أن الشركة متحمسة جداً للشراكة مع كل من مجموعة بيركلي للأبحاث وشركة كويت فنتشرز لإدارة المشاريع، لافتاً إلى أن الاتفاقية تمثل فرصة تجارية رائعة. وإننا نتطلع إلى الاستفادة من المواهب الريادية والأفكار الجديدة في الكويت وإقامة شراكات لبناء فصل جديد ضمن قصة نجاح الشركة الوطنية للتنظيف محليًا ودوليًا.

من جانبه، أعرب مدير العام مجموعة بيركلي للأبحاث، جاريد ويليس عن سعادته للعمل مع كل من الشركة الوطنية للتنظيف وشركة الكويت للمشاريع في مشروع مختبر الابتكارالذي يعتبرنسخة خاصة بالشركة الوطنية للتنظيف وهي الأولى فى مجالها من نوعها في الكويت، مبيناً أن العمل مع هاتين الشركتين يمثل فرصة فريدة لرواد الأعمال الكويتيين لتطوير أفكارهم جنبًا إلى جنب مع شريك راسخ وذو خبرة، لذا نتوقع أن تكون هذه شراكة مثمرة لجميع الأطراف.
وبدورها اوضحت العضو المنتدب لشركة كويت فنتشرز لإدارة المشاريع سارة العتيقي أن هذه الظاهرة الدولية تعد مبادرة ايجابيه تأتي إلى الكويت، معربة عن سعادتها للعمل مع شريك قوي مثل الشركة الوطنية للتنظيف عبر مشروع مختبر الابتكار.
يذكر أن الشركة الوطنية للتنظيف تأسست وباشرت أعمالها منذ 38 عامًا مضت وذلك من قبل مجموعة أفراد متفانين ومغامرين، وواصلت نموها لتصبح شركة مساهمة كبرى لديها طاقم عمل متعدد الجنسيات يتجاوز عدده 10 آلاف موظف، ومجهزة بأكثر من 2500 آلية متخصصة لدعم أعمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى