المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«الوطني» أفضل بنك في الكويت

منحت مجلة «ذي بانكر» العالمية الشهيرة بنك الكويت الوطني لقب أفضل بنك في الكويت لعام 2017، مشيرة إلى أن أداء البنك وسجله الحافل من الإنجازات عبر تاريخه على مدى أكثر من 6 عقود يؤهلانه بلا منازع للتفرد بهذا اللقب.
وكان مدير عام بنك الكويت الوطني- لندن فوزي الدجاني قد تسلم هذه الجائزة العالمية نيابة عن البنك في احتفال كبير نظّمته مؤسسة فايننشال تايمز الناشر لمجلة ذي بانكر في العاصمة البريطانية، وذلك بحضور جمع غفير من أبرز الخبراء المصرفيين العالميين والرؤساء التنفيذيين لأهم المؤسسات المالية الإقليمية والعالمية.
وتعليقاً على هذه المناسبة، قالت «ذي بانكر» «لقد منحت المجلة بنك الكويت الوطني هذه الجائزة استناداً إلى مجموعة من المعايير الأساسية، في مقدمتها جودة أصول بنك الكويت الوطني، وتمتعه بدرجة عالية من الأمان المصرفي، ومتانة القاعدة الرأسمالية والمستوى الرفيع من الخبرة والاستقرار المؤسسي على صعيد الإدارة، والتي تشكل في مجموعها نقاط قوة ينفرد بها الوطني عن نظرائه».
وأضافت: بفضل صلابة الوضع الاقتصادي المحلي، وجودة تنوع نموذج الأعمال الإقليمي، حاز بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك على مستوى الكويت، إضافة إلى موقعه الريادي والقوي في قيادة وتمويل الصفقات والمشروعات الضخمة، حيث لعب مؤخراً العديد من الأدوار الأساسية في قيادة التحالفات المصرفية العالمية أو المشاركة فيها إلى جانب إنجاز العديد من الصفقات لمشاريع بارزة في الكويت، مع الأخذ بعين الاعتبار كونه الشريك المصرفي الأول والوحيد لشركة نفط الكويت وشركاتها التابعة.
يذكر أن بنك الكويت الوطني قد حافظ على مركزه المتصدر لأعلى التصنيفات على مستوى كل بنوك الشرق الأوسط من قبل وكالات التصنيف الائتماني العالمية الثلاث: موديز، وفيتش، وستاندرد آند بور. هذا، وتدعم تصنيف البنك عدة عوامل، أهمها ارتفاع الرسملة، وسياسات الإقراض الحكيمة، ومنهجه المنظم لإدارة المخاطر، بالإضافة إلى ما يتميز به فريق الإدارة من مكانة عالية واستقرار. كما يحتفظ بنك الكويت الوطني بمكانته ضمن قائمة «غلوبل فاينانس» لأكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للمرة الثانية عشرة على التوالي.
كما يتمتع بنك الكويت الوطني بوجود واسع من خلال شبكة محلية ودولية تمتد لتشمل أربع قارات، حيث يتمثل الوجود الدولي لبنك الكويت الوطني ليشمل العديد من المراكز المالية العالمية الرائدة، بما في ذلك نيويورك، وأوروبا، ودول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط، وسنغافورة، والصين (شنغهاي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى